أحمد العتال : الشركة تستعد لبدء إنشاءات مشروع باركلين

aiBANK

بكر بهجت

أكد المهندس أحمد العتال رئيس مجموعة العتال أن شركته بدأت مباحثاتها حول أعمال المقاولات التي ستنفذها بمشروعها «باركلين» الذي تعمل عليه في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تترقب الشركة صدور القرار الوزاري الخاص به خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن ثم سيتم إطلاق الإنشاءات في المرحلة الأولى.

E-Bank

وأضاف العتال في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة انتهت فعليًّا من التعديلات التي طلبها استشاري شركة العاصمة الإدارية، وتم التقدم بها انتظارًا للقرار الوزاري خلال أيام، لافتًا إلى أن الشركة وضعت خطة عبر شركة المقاولات التابعة لها للبدء بصورة فورية في أعمال الإنشاءات عقب الحصول على القرار الوزاري.

وأشار إلى أن الشركة عقدت اجتماعًا أمس السبت للاتفاق على جميع التفاصيل الخاصة بأعمال المقاولات التي سيتم تنفيذها في المشروع خلال الأشهر المقبلة، موضحًا أن الشركة تعتزم الإسراع في عمليات التنفيذ حتى تتمكن من تخطي أي تحديات من المحتمل أن تنجم عن الزيادات في التكلفة، وذلك ضمن خطة الشركة لعدم زيادة أسعارها خلال الفترة القادمة.

وتعتزم الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه بنهاية العام الجاري لمشروعها الأول بالعاصمة الإدارية «باركلين»، تبعًا لتصريحات المهندس أحمد العتال الشهر الماضي، حيث طرحت المجموعة أول يوليو الجاري المرحلة الثالثة «برماناد فيو» بمشروع باركلين يضم وحدات متنوعة بمساحات ما بين 90 إلى 180 مترًا مربعًا.

وقال العتال إن مشروع الشركة «باركلين» العاصمة حقق مبيعات جيدة منذ بداية طرحه في فبراير الماضي، لافتًا إلى الانتهاء بالكامل من بيع المرحلتين الأولى والثانية من المشروع وطرح المرحلة الثالثة وهي منطقة البروماناد فيو وهي واحدة من أكثر المناطق تميزًا بمشروع باركلين.

وأكد أن الشركة تعتزم طرح 3 مراحل فقط من المشروع بإجمالي مبيعات مليار جنيه بنهاية 2019، لتتبقى مرحلة رابعة لعام 2020، مشيرًا إلى أن إجمالي استثمارات المشروع تصل إلى 4 مليارات جنيه، وأن المبيعات المستهدفة من المشروع ككل ستكون في حدود 3.5 مليار جنيه للشق السكني، منها 1.5 مليار جنيه خلال العام الجاري، بخلاف الشق التجاري.

وفي فبراير الماضي أعلنت مجموعة العتال عزمها ضخ استثمارات قيمتها 12 مليار جنيه في 3 مشروعات سكنية خلال العام الجاري، موزعة على مشروعها العقاري الأول «باركلين» بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعين آخرين في العلمين الجديدة، والعين السخنة، ويعد مشروع «باركلين» هو باكورة أعمال الشركة في الاستثمار العقاري بالسوق المصرية، وتمتلك المجموعة سابقة أعمال في هذا المجال بعدة دول خارج مصر أبرزها ماليزيا وبروناي.

وأوضح أنه سيتم الانتهاء من مشروع باركلين بالكامل بعد عامين ونصف من الآن على ثلاث مراحل، كما تعتزم الشركة أيضًا لتطوير مشروع سياحي بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي في النصف الثاني من العام المقبل على مساحة 50 فدانًا باستثمارات تقدر بنحو 5 مليارات جنيه بالإضافة إلى مشروع سياحي آخر بالعين السخنة باستثمارات مبدئية تقدر بنحو 3 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن هناك زيادة متوقعة في أسعار الوحدات السكنية خلال الأشهر المقبلة تتراوح ما بين 15 إلى 20 % نتيجة الزيادة في أسعار المحروقات، مشيرًا إلى أن الشركات العقارية يجب أن تتغلب على هذه الارتفاعات بالتنوع في المعروض لديها من الوحدات لتناسب شرائح المجتمع المختلفة.

الرابط المختصر