المراسم الدولية تستهدف إتمام أعمالها بالعاصمة خلال 3 سنوات ونصف

الشركة بدأت في إعداد مخطط تطوير 100 فدان بتكلفة 860 مليون جنيه

aiBANK

بكر بهجت

بدأت شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني في إعداد المخطط الخاص بأعمال المرافق والمقاولات التي تم إسنادها إليها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتضمن الجدول الزمني للمشروع والتصميمات وعينات التربة، حيث سيتم إرسال المخطط للهيئة خلال الأسبوعين المقبلين.

E-Bank

وتعتزم الشركة الانتهاء من المشروعات المسندة إليها في العاصمة الإدارية خلال 3 سنوات ونصف، وذلك مع بدء الشركة في أعمال الإنشاءات، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لحجم الأعمال المسندة للشركة في العاصمة الجديدة 15 مليار جنيه، موزعة على 3 مشروعات هي النهر الأخضر والحي الحكومي وحي المال والأعمال.

وخلال الأسبوع الماضي حصلت الشركة على 47% من الأراضي التي ستتولى تنفيذ أعمال بها ضمن مشروع النهر الأخضر، وفق اتفاقها مع هيئة المجتمعات العمرانية، وتخطط الشركة لإنهاء المرحلة الأولى من تلك الأعمال خلال عام ونصف.

ووفق البيانات التي حصلت عليها جريدة «حابي» الأسبوع الماضي من الشركة، بلغ إجمالي المساحات التي تتولى المراسم أعمال تطوير بها نحو 212 فدانًا، حصلت الشركة بالفعل على أوامر إسناد لنحو 100 فدان منها، ليرتفع بذلك إجمالي أعمال الشركة في العاصمة الإدارية ككل إلى 15 مليار جنيه.

وتشارك المراسم الدولية للتطوير العمراني في تنفيذ مشروع النهر الأخضر بجانب عدد من الشركات الأخرى، حيث يبلغ عرض المشروع من 500 إلى 1000 متر، وطوله 35 كم، ويضم النهر الأخضر منطقة حدائق مفتوحة ومراكز تسوق، ومشروعات فندقية وترفيهية، بالإضافة إلى حدائق مركزية كبرى، ومسارح مفتوحة، وبحيرات صناعية، وبحيرات للفن والرسم، ومكتبات، ومطاعم، ومسطحات خضراء، على أعلى مستوى.

وتقع المرحلة الأولى لمنطقة النهر الأخضر على مساحة 1000 فدان تقريبًا، بطول 11 كم، تمتد من الطريق الدائري الأوسطي الذي يعتبر البوابة الرئيسية لدخول العاصمة الإدارية «منطقة الـGate Way»، ثم منطقة وسط المدينة، ثم منطقة الأعمال المركزية التي تضم منطقة الأبراج «ناطحات السحاب»، وتنتهي المرحلة الأولى بالطريق الدائري الإقليمي.

وتصل التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى من الأعمال المسندة للشركة في النهر الأخضر إلى نحو 860 مليون جنيه، وفق الاتفاق المبرم بين الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية.

وفيما يتعلق بمشروع الشركة في القاهرة الجديدة «فيفث سكوير» فإن الشركة حققت 5 مليارات جنيه مبيعات الشق السكني وفقًا لما أكده أحد مسؤولي الشركة لجريدة «حابي» في مايو الماضي، مشيرًا إلى أن عدد الوحدات التي تم بيعها 1400 وحدة في المشروع الذي يقام على مساحة 158 فدانًا في القاهرة الجديدة، باستثمارات تصل لنحو 16.5 مليار جنيه، وإيرادات إجمالية تبلغ 18 مليار جنيه.

وضخت الشركة نحو 4 مليارات جنيه في المشروع شاملة سعر الأرض، حيث انتهت من تنفيذ الهياكل الخاصة بنحو 60 عمارة من إجمالي العمارات البالغ عددها 90 عمارة التي يجري تنفيذها، ومن المقرر أن يتم تسليم 42 عمارة خلال العام المقبل.

وطرحت الشركة مؤخرًا الشق التجاري والذي تستهدف الشركة من خلاله تحقيق مبيعات بنحو 6.5 مليارات جنيه، بخلاف الشق الإداري، وتصل مساحة المول التجاري الإداري داخل المشروع إلى نحو 225 ألف متر، منها 60 ألف متر أرض للوحدات التجارية والتي ستصل المساحة البنائية عليها إلى 74 ألف متر.

ومؤخرًا وافقت 7 بنوك بشكل نهائي على إقراض شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني، 1.6 مليار جنيه، بأجل 6 إلى 7 سنوات، لمقابلة جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروعها السكني التجاري «فيفث سكوير»، وفق ما نشرته جريدة «حابي» في مارس الماضي.

 

الرابط المختصر