جوزيف دانيال : 3 طرازات جديدة من أودي الشهر المقبل

تراجع الأسعار مجددا مرتبط بمزيد من الانخفاض للدولار

aiBANK

شاهندة إبراهيم

قال جوزيف دانيال، رئيس قطاع العلامة التجارية الألمانية أودي بشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، إنها تستعد لطرح 3 موديلات جديدة، هي: A6 وQ3 وQ8، الشهر المقبل.

E-Bank

وأضاف أن الطرازات الجديدة موجودة بالموانئ المصرية بانتظار الإفراج الجمركي عنها؛ لتتحدد بعدها أسعار البيع.

وأكد دانيال أن رهان الشركة في الوقت الحالي على رغبة العملاء في تجربة العلامة الألمانية، بعد تطبيق الجمارك الصفرية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

ارتفاع مبيعات A3 وA4 وA5 وQ2 بعد تطبيق الجمارك الصفرية

وأشار إلى أن الطرازات A3 وA4 وA5 وQ2 حققت مبيعات مرتفعة مع سريان الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية.

ورهن رئيس قطاع العلامة التجارية الألمانية أودي بشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف تسجيل أسعار السيارات مزيد من التراجع، بانحفاض قيمة الدولار أمام الجنيه؛ فهو المحدد الأساسي لعملية التسعير.

وأشار دانيال إلى تخفيض الشركة أسعار موديلاتها، بإجمالي بين 20 و50 ألف جنيه، على مرتين: الأولى في يناير بالتزامن مع سريان الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية، والثانية مع تراجع قيمة الدولار أمام الجنيه.

وأكد أن سوق السيارات تسجل أداءً مرضيًا، متوقعا أن تشهد تغييرات هيكلية خلال السنتين المقبلتين.

وعن تقديرات «أميك» بأن سيارات الركوب الملاكي هي الشريحة الأكثر تأثرا من تراجع المبيعات خلال الشهور الخمسة الأول من عام 2019، قال إن طرازات «أودي» تندرج ضمن فئات الوحدات الفاخرة وأن الأكثر تراجعا هي فئة المركبات، التي يتراوح سعرها بين 300 و400 ألف جنيه، استجابة لحملات المقاطعة.

وسجلت مبيعات قطاع سيارات الركوب الملاكي خلال شهر مايو الماضي 9 آلاف و805 وحدات، بزيادة بلغت 23.3% عن أبريل، الذي شهد بيع 7 آلاف و947 وحدة، بحسب أحدث تقرير صادر عن «أميك».

وكشف التقرير عن تراجع مبيعات السيارات بنسبة 8.5% على أساس سنوي خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي، والتي سجلت 60.2 ألف سيارة، مقارنة بـ63.9 ألفًا في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وهبطت مبيعات سيارات الركوب الملاكي بنسبة 10% على أساس سنوي لتسجل 41.1 ألف وحدة، بحسب التقرير.

وأرجع رئيس قطاع العلامة التجارية الألمانية أودي بشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف انخفاض مبيعات السيارات، وبخاصة الاقتصادية، إلى ضعف القوى الشرائية لدى المستهلكين بسبب الظروف المعيشية.

وتوقع دانيال أن تحقق سوق السيارات بنهاية 2019 مبيعات إجمالية تفوق مستوى العام الماضي، معتبرًا أن الطرازات الجديدة وموديلات 2020 ستكون المحرك الأساسي.

الرابط المختصر