خالد سعد: بريليانس البافارية تطرح B6 وB7 النصف الثاني

مطالب بتصفير جمارك مكونات التصنيع المحلي أسوة بالمركبات الأوروبية

aiBANK

شاهندة إبراهيم

قال خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية، وكيل العلامتين بريليانس وجنبي، إنها بصدد طرح الطرازين B6 وB7 خلال النصف الثاني من عام 2019.

E-Bank

وأوضح أن الطراز B6 موجود بالفعل في الموانئ المصرية بينما B7 سيصل في حدود شهرين، على أن يتم تحديد سعريهما بعد الإفراج الجمركي عنهما.

وأضاف سعد أن شركته تراهن على الطرازين بريليانس B6 وB7، والذين يتمتعان بمحرك BMW وسعر اقتصادي، ما يجعلهما مختلفان تمامًا عن المتوفر بالسوق المصرية.

وأكد مدير عام شركة بريليانس البافارية أن الطراز B5 من فئة SUVحقق مبيعات جيدة طوال الفترة الماضية من 2019، وأن هناك طلبا مرتفعا عليه حتى الآن.

وأضاف: كما حققت السيارة الميكروباص للعلامة التجارية «جنبي» مبيعات عالية هي الأخرى.

ورهن تحقيق طفرة في مبيعات سوق السيارات بإلغاء الجمارك المحصَلة عن مكونات إنتاج المركبات محلية الصنع على غرار الجمارك الصفرية على العربات ذات المنشأ الأوروبي؛ بما يحقق منافسة عادلة، على حسب تعبيره.

وأشار سعد إلى أن شركته تستهدف تقديم عروض على الصيانة وقطع الغيار، مع إمكانية تعديل أسعار الشحنات الجديدة إذا استمر تراجع الدولار.

تراجع الدولار يخفض أسعار السيارات الجاري استيرادها

وأوضح أن تراجع سعر الدولار أمام الجنيه يخفَّض بالفعل تكلفة المنتج، ولكن بعد مرور ثلاثة أشهر على الأقل، مضيفًا: لذا فمن غير الطبيعي أن تتراجع أسعار السيارات المستوردة خلال فترات سابقة.

وقال مدير عام شركة بريليانس البافارية إن السوق تعاني حالة من عدم الاستقرار؛ بدءًا من سريان المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية، مرورًا بانخفاض أسعار صرف الدولار أمام الجنيه، انتهاءً بارتفاع أسعار البنزين.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تحرير أسعار المشتقات البترولية وصولًا إلى سعر التكلفة؛ ليرتفع سعر لتر بنزين 80 إلى 6.75 جنيهات، وبنزين 92 إلى 8 جنيهات.

توقعات بارتفاع المبيعات 10% مقارنة بعام 2018

ومع ذلك، يتوقع سعد تحقيق السوق المصرية بنهاية 2019 زيادة في المبيعات الإجمالية تصل إلى 10%.

ورغم الإحصاءات الرسمية عن تراجع مبيعات السيارات خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، يتوقع سعد تحقيق زيادة في نهاية 2019 بنسبة 10% مقارنة بعام 2018.

وحققت مبيعات السيارات في نهاية 2018 زيادة بنسبة 42% مقارنة بالعام السابق له؛ بإجمالي 193 ألفًا و885 وحدة.

وتعقيبًا على توقعات مجلس معلومات السيارات «أميك» باستمرار تكبد شريحة الركوب أضرارًا بالغة نتيجة لركود حركة البيع، قال مدير عام شركة بريليانس البافارية إنها تعرِض بالأساس كميات قليلة مستبعدا تأثرها سلبا لا سيما في ظل معدلات الطلب المرتفعة على ميكروباص “جنبي”.

الرابط المختصر