نهى المليجي : كيان إيجيبت تسوق طرازين جديدين في سبتمبر القادم

aiBANK

شاهندة إبراهيم

قالت نهى المليجي، مدير قطاع العلامة الإسبانية سيات في شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، إنها تعتزم طرح الطراز تاراكو 7 راكب من فئة SUV، في سبتمبر المقبل.

E-Bank

وأضافت أن الشركة ستطرح العلامة الجديدة كوبرا، من خلال طراز أتيكا، خلال معرض القاهرة الدولي للسيارات «أتوماك- فورميلا»، والمقرر انعقاده في الفترة من 18 حتى 22 سبتمبر.

واستحوذت «كيان إيجيبت» على وكالة سيارات العلامة التجارية «كوبرا» في فبراير الماضي.

وأشارت «المليجي» إلى تحديد أسعار الطرازات المرتقب طرحها قبل نهاية عام 2019، بعد الإفراج الجمركي عن الشحنات.

وقالت مدير قطاع العلامة الإسبانية سيات في شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار إلى أنها حصلت على الإفراج الجمركي عن 2600 سيارة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو.

ونوَّهت المليجي إلى أن الطرازين «إبيزا» و«توليدو» يتصدران مبيعات العلامة الإسبانية «سيات».

وأكدت أن رهان شركة كيان إيجيبت على تقديم مجموعة متنوعة في فئات وشرائح السوق، ومنها: موديلات سيدان وهاتشباك وSUV، فضلًا عن جودة وكفاءة تجهيزاتها إلى جانب أسعارها التنافسية.

ورهنت المليجي تحقيق طفرة في مبيعات السوق المصرية بوجود حالة من الاستقرار في أسعار السيارات، مشيرة إلى ترقُّب شريحة من العملاء إعلان خصومات أخرى مع تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

وبسؤالها عن فرص تخفيض أسعار سيارات «سيات»، قالت إن الشركة راجعت سياساتها التسعيرية خلال الشهرين الماضيين؛ لذا لا توجد لديها نيّة لخفض الأسعار مرة أخرى لحين إشعار آخر.

وأوضحت أن هذه الفترة مقترنة بالزيادة السنوية التي تقرها الشركة الأم، كما أنها تحرص بين حين وآخر لإضافة إمكانات جديدة إلى موديلاتها بما يرفع من تكلفتها السعرية.

وتعقيبًا على تقديرات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» بأن سيارات الركوب الشريحة الأكثر تضررًا من ركود السوق خلال الفترة من يناير حتى مايو الماضيين، قالت مدير قطاع العلامة التجارية سيات إن موديلاتها لم تشهد أية تأثيرات سلبية.

وتوقعت تسجيل السوق المصرية تحسنا بنهاية 2019 مقارنة بأرقام العام الماضي؛ مع بدء التواجد القوي لشريحة السيارات الأوروبية ذات المحركات فوق 2000 سي سي.

الرابط المختصر