PHC 728X90

السيسي يبحث مع رئيس الهيئة الهندسية الموقف التنفيذي لإنشاءات العاصمة الإدارية

حابي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمديرين التنفيذيين لعدد من الشركات الهندسية الإنشائية الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية الجارية في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً الحي الحكومي، والذي يضم مباني المؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة مثل الوزارات ورئاسة مجلس الوزراء والبرلمان، والمحور المركزي للحي، ومركز مصر الثقافي الإسلامي، وكذلك المنشآت الأخرى التي تعكس مراحل الحضارات المصرية على مر العصور.

وقد وجه الرئيس السيسي في هذا الإطار بضرورة تقديم أفضل وأحدث الخدمات في العاصمة الإدارية، من منظور استراتيجي شامل يراعي التطور بعيد المدى فضلا عن المسار الاقتصادي الملائم.

كما وجَّه بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة، مشيرا إلى ما ستوفره العاصمة الجديدة من خدمات وجودة حياة أفضل للمواطنين، بالإضافة إلى توفير فرص عمل في إطار شامل من التنمية، على نحو يعكس الصورة الحضارية للدولة المصرية.

وأضاف السفير بسام راضي أن الاجتماع استعرض التصميمات المعمارية والمخططات للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا الموقف التنفيذي الراهن، مع تأكيد أن الأعمال الإنشائية تمضي وفق جداول التنفيذ المخطط لها سواء من حيث الجوانب التمويلية أو التوقيتات الزمنية أو معدلات ونسب الإنجاز الفعلي على أرض الواقع.

وعرض اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سير عملية تطوير محاور الطرق والكباري بمنطقة مصر الجديدة، في إطار خطة التحديث المتكاملة التي يشهدها الحي.