PHC 728X90

العربي الإفريقي تفتح باب الاكتتاب الخاص في صندوق آفاق

حابي

أعلن طارق صقر، رئيس مجلس إدارة صندوق آفاق، فتح باب الاكتتاب الخاص في الصندوق، الذي يخضع لإشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتأسس صندوق آفاق بالتعاون بين ثلاث مؤسسات مالية من داخل قطاع الطيران المدني، هي: الشركة القابضة المالية للطيران المدني، وصندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها، وصندوق التأمين الخاص للعاملين بوزارة الطيران المدني والجهات التابعة لها ليكون الذراع الاستثمارية غير المصرفية للقطاع وللمستثمرين المستهدفين كافة، والمقرر البدء في دعوتهم اعتبارا من الأسبوع الحالي، وفقًا لصقر.

وقال محمد مصطفى، العضو المنتدب لشركة العربي الإفريقي لإدارة الاستثمارات، إن باب الاكتتاب سيظل مقتوحا لمدة شهرين، حيث سيتم مخاطبة العملاء المستهدفين للصندوق من صناديق المعاشات وصناديق التأمين الخاصة والجهات الاعتبارية والشركات.

وأوضح العضو المنتدب لشركة العربي الإفريقي وهي مدير صندوق آفاق، أن الهدف منه إيجاد أداة مالية لتعظيم العائد على الأموال المستثمرة مع مراعاة تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال توزيع الاستثمار على أوراق مالية متنوعة.

وأوضح أن بانتهاء فترة الاكتتاب سيكون لأي مستثمر الحق في شراء وثائق بشكل يومي وسيكون الاسترداد الكلي أو الجزئي للوثائق متاحا بشكل أسبوعي دون أية رسوم استرداد، وأن سعر الوثيقة سيتم إعلانه بشكل يومي.

وتوقع مصطفى تغطية الاكتتاب خلال شهر، حيث سيتم عمل اجتماعات ترويجية للتسويق للصندوق مع العديد من المؤسسات المستهدفة خلال الفترة القادمة.

محمد مصطفى، العضو المنتدب لشركة العربي الإفريقي لإدارة الاستثمارات

وشركة العربي الإفريقي لإدارة الاستثمارات هي شركة متخصصة في إدارة المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية، ويبلغ حجم الأموال المدارة حوالي 6.3 مليارات جنيه، تتنوع ما بين صناديق استثمارية ومحافظ مالية متنوعة.