PHC 728X90

ملف.. شركات التأمين على أعتاب فرص جديدة

فاروق يوسف

كشفت مجموعة من شركات التأمين عن خططها الجديدة، والتي تستهدف نموًّا في حجم أعمالها التأمينية بنسب تتراوح ما بين 10 إلى 20%، عبر تقديم منتجات متنوعة، وفتح قنوات تسويقية متعددة تعتمد على الانتشار الجغرافي سواء عبر افتتاح فروع جديدة أو التوسع بآلية التأمين البنكي.

يأتي هذا وفقًا لاستطلاع أجرته جريدة «حابي» مع سبعة مديرين تنفيذين لبعض من شركات التأمين العاملة في السوق، وأشاروا إلى أن شركاتهم تعتزم توسيع قاعدة عملائها وضم شرائح جديدة سواء كانت تتعلق بالأفراد أو الشركات.

وأكدوا أن السوق المصرية ما زالت تحوي العديد من الفرص الواعدة، وأنها في حاجة إلى العديد من المنتجات التأمينية الجديدة، على الرغم من أن السوق تتمتع بتنافسية حادة، الأمر الذي يساهم في تدني أسعار الخدمات التأمينية المقدمة.

وبحلول نهاية العام المالي 2019/2020، تستهدف بعض الشركات تعزيز نظامها التكنولوجي من خلال إطلاق نظام خاص بالتسويق الرقمي في نظم عملياتها، وذلك لتقديم الحلول والمهارات والبرامج اللازمة لمواصلة تطوير أسلوب عملهم بما يصب في النهاية في مصلحة العملاء من ناحية، وتعزيز نمو الأعمال من ناحية ثانية، وتطوير صناعة التأمين من ناحية ثالثة.

والمزيد من التفاصيل في سياق الملف الآتي…

علاء الزهيري: اتحاد التأمين بصدد إنشاء مجمعة خاصة بالأخطار الطبيعية
رماح أسعد: المصرية حياة تستهدف التواجد في 220 فرعا بنكيا
أحمد عارفين: المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات تستهدف 900 مليون جنيه أقساطا
محمد مهران: 10% نموا مستهدفا لعمليات أليانز للتأمينات العامة
محمود حنفي : اللبنانية السويسرية تستعد لطرح منتجات جديدة
العضو المنتدب للشركة: آروب للممتلكات تستهدف التركيز علي منتجات التجزئة
أحمد خليفة : 20 مليون جنيه حصيلة ثروة للتأمين خلال 90 يوما