PHC 728X90

وزيرا الاتصالات المصري والجامبي يبحثان التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات

حابي

استقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الإثنين، نظيره بدولة جامبيا، والذي يزور مصر حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من القيادات التنفيذية ومسئولي شركات الاتصالات في بلاده.

وبحث اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة في مجال بناء القدرات وصقل المهارات والتدريب، بحسب بيان صادر عن وزارة الاتصالات

وخلال الاجتماع أكد وزير الاتصالات أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وأن الزيارة ستشهد عددا من اللقاءات بين قيادات الوزارتين لدراسة ومناقشة أطر التعاون في مختلف التخصصات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أكد وزير المعلومات والبنية التحتية للاتصالات بجامبيا اهتمام بلاده بإعداد الكوادر البشرية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ مشددا على رغبته في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال بناء القدرات خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة الى صقل مهارات الشباب في إطار مبادرة “أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما شهد اللقاء الاتفاق على التعاون المشترك في مجال الخدمات البريدية، ووجه الوزير المصري الدعوة لنظيره الجامبي للمشاركة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC) الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في أكتوبر المقبل، والذي يعد من أهم الفعاليات الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات وتحظى بمشاركة معظم رؤساء الهيئات التنظيمية في شتى أنحاء العالم والأطراف الفاعلة الرئيسية في مجال إدارة الطيف الترددي.

وعقب اللقاء، زار وزير المعلومات والبنية التحتية للاتصالات بجامبيا والوفد المرافق له القرية الذكية للاطلاع عن قرب على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

ومن المقرر أن تستغرق زيارة الوفد الجامبي لمصر ثلاثة أيام، سيتم خلالها تنظيم عدد من اللقاءات مع قيادات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات، والهيئة القومية للبريد، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، ومركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال، والمعهد القومي للاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”.​

الرابط المختصر