ممثلو الكيانات المصرية بالخارج يتفقدون مجمع الأسمدة الفوسفاتية بمدينة الجلالة

aiBANK

حابي

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لممثلي الكيانات المصرية بالخارج زيارة إلى مدينة الجلالة بمنطقة العين السخنة، بحضور وزير النقل.

E-Bank

ورافق وزيرا الهجرة والنقل، ممثلي الكيانات المصرية في جولة تفقدية لمجمع الأسمدة الفوسفاتية، الذي من المقرر أن يفتتح قريبا، ويساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب، واكتساب خبرات وتوطين التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن الوفاء باحتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض إلى الخارج لتوفير العملة الصعبة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسمدة.

ومن المقرر أن يعمل مجمع الأسمدة الفوسفاتية بمدينة الجلالة بطاقة إنتاجية 300 ألف طن سنويا بجودة عالية من السماد الأحادي السوبر فوسفات الناعم والمحبب، بحسب بيان لوزارة الهجرة.

كما ينتج سمادا ثلاثي السوبر فوسفات تركيز 46٪؜، ويتضمن المجمع أيضا مصنع سماد كبريتات البوتاسيوم والذي ينتج 22 ألف طن من سماد سلفات البوتاسيوم، بالإضافة إلى 26 ألف طن من حامض الهيدروكلوريك سنويا، وكذلك يضم المجمع مصنع حامض الفسفوريك والجبس الزراعي بطاقة إنتاجية سنوية 100000 طن من حامض الفسفوريك و300000 طن من الجبس الزراعي، فضلا عن احتواء المجمع لمعامل بحثية للرقابة على جودة المنتجات.

ويشار إلى أن مجمع الأسمدة الفوسفاتية يوفر 1500 فرصة عمل مباشرة معظمهم شباب الخريجين من مختلف التخصصات ومن معظم محافظات الجمهورية، إضافة إلى أن أغلب القائمين على هذا المجمع شركات مصرية، كما يحتوي المجمع على قناة للحماية من السيول الوافدة من جبل الجلالة لحماية المجمع ومنطقة الاستثمارات، وأربع مصانع للكلور والصودا الكويا التي تستخدم في تطهير المياه.

الرابط المختصر