أمازون تمنح 10دولارات رصيدا للعملاء إذا سمحوا لها بتتبع المواقع

aiBANK

إعداد ـ حابي

قدمت شركة أمازون Amazon.com عرضًا للمتسوقين في الولايات المتحدة مدته 48 ساعة، يتمثل في حصول العميل على رصيد بقيمة 10 دولارات إذا سمحت لها بتتبع مواقع الويب التي تزورها، وفقا لما نقلته رويترز.

E-Bank

تقوم الفكرة على أداة للمقارنة يمكن للعملاء إضافتها على متصفحات الويب الخاصة بهم.

وتقوم الأداة بالوصول إلى نشاط تصفح المواقع الخاص بالمستخدمين ، بما في ذلك الروابط وبعض محتويات الصفحة التي يشاهدونها.

ويمكن للشركة استخدام هذه البيانات لتحسين تسويقها ومنتجاتها وخدماتها العامة.

وتسعي أمازون إلى بناء رؤية حول كيفية وضع خططها التسويقية وكيف يمكنها الانتصار في منافسة البيع بالتجزئة.

وقال بينيت سيبيرز ، وهو تقني في مؤسسة الحدود الإلكترونية غير الهادفة للربح الربحية: “تُستخدم هذه البيانات غالبًا في تدريب نماذج التعلم الآلي على تحسين استهداف الإعلانات”. “لكن في الولايات المتحدة ، لا توجد قيود على ما يمكنك فعله باستخدام هذا النوع من البيانات.”

لدى أمازون بالفعل أكثر من 7 ملايين عميل يستخدمون مساعدها عبر Google Chrome و Mozilla Firefox ، وفقًا للبيانات المنشورة بواسطة متصفحات الويب. وهناك شركات أخرى تقدم أدوات التسوق مماثلة.

لا تزال مجموعة أدوات أمازون تتضاءل مقارنةً بجمع البيانات من قِبل شركة Alphabet Inc التابعة لـ Google.

وقالت متحدثة باسم الشركة: “نأخذ خصوصية العميل على محمل الجد” ، مشيرة إلى الامتثال لسياسة الخصوصية الخاصة بالمساعد ، والتي تقول إن جمع البيانات يخص مواقع الويب التي يزورها المستخدمون “حيث قد يكون لدينا توصيات متعلقة بالمنتج أو الخدمة “.

تلاحظ السياسة أيضًا أنه يمكن للعملاء تعطيل ميزات معينة من المساعد ، وأن أمازون لا تربط سوى تصفح البيانات بحساب الفرد عندما يكون المساعد قيد الاستخدام النشط.

قام المشرعون الأمريكيون في الآونة الأخيرة بزيادة تدقيقهم في ممارسات جمع البيانات. واقترح مشروع قانون تم تقديمه في مجلس الشيوخ الشهر الماضي بأن تكشف المنصات الكبيرة عن المعلومات التي يجمعونها من المستخدمين.

عندما تقول إحدى شركات التكنولوجيا الكبرى أن منتجها مجاني ، فإن المستهلكين هم الذين يتم بيعهم، هذا ما قاله السناتور الجمهوري جوش هاولي في بيان، ويضيف:”هذه المنتجات” المجانية “تتعقب كل ما نقوم به”.

الرابط المختصر