نستله تستعد لإنتاج كيت كات دون سكر لمواكبة متطلبات المستهلكين

aiBANK

إعداد ـ حابي

توصلت شركة نستله العالمية Nestle إلى طريقة لصنع الشوكولاتة دون إضافة أي سكر، بالاعتماد على المواد المتبقية من نباتات الكاكاو للتحلية، وذلك لمواكبة متطلبات المستهلكين الباحثين عن الأطعمة الطبيعية والصحية.

E-Bank

وقال تقرير نشرته وكالة بلومبرج أن نستلة ستستخدم تقنية لتحويل اللب الأبيض الذي يغطي حبوب الكاكاو إلى مسحوق يحتوي بشكل طبيعي على السكر.

وقالت شركة فيفي التي تتخذ من سويسرا مقراً لها ، أن شركة نستله ستبدأ في خريف هذا العام في بيع KitKat مع 70٪ من الشوكولاتة الداكنة تحت الوصفة الجديدة ، والتي لا تشمل أي سكر مضاف.

وحتى الآن ، لم يتم استخدام اللب في الشوكولاتة ، وعادة ما يتم التخلص منه.

قال ألكساندر فون مايلوت ، رئيس قسم صناعة الحلويات في نستله ، إنها يمكن أن تستخدم نفس العملية لصنع الحليب أو الشوكولاتة البيضاء في المستقبل.

وتتعرض صناعة الأغذية والمشروبات لضغوط من المستهلكين والحكومات على حد سواء لتصنيع منتجات صحية وسط ارتفاع معدلات السمنة ومرض السكري.

وقد يعزز تحرك نستله موقعها كرائد في الصناعة ، وتأتي الفكرة الجديدة بعد ثلاث سنوات من إيجاد طريقة لتغيير هيكل السكر لتعزيز قدرتها على التحلية.

وتخطط أكبر شركة أغذية في العالم لاستخدام تقنية اللب لماركات الحلويات الأخرى في بلدان مختلفة العام المقبل.

وقال فون مايلوت: “استخدام اللب يجعله الشكولاتة أكثر جود لأن السكر عنصر رخيص.”

وسوف تحتوي شوكولاتة داكنة الجديدة من نستله على نسبة أقل من 40% من السكر مقارنة بمعظم الأصناف المكافئة التي تحتوي على سكر مضاف.

تحتوي KitKats الحالية من نستله على 12.3 جرام من السكر لكل وجبة.

وقال فون مايلوت: “إن تخفيض السكر عرضي وليس محط تركيز”. “يتعلق الأمر بطريقة جديدة لإنتاج الشوكولاتة واستخدام أفضل أنواع الكاكاو”.

الرابط المختصر