أورا للتطوير العقاري تكشف تفاصيل كأس ZED الأولى بمشاركة فرق عالمية

aiBANK

حابي

أعلنت شركة أورا للتطوير العقاري، اليوم الأربعاء، عن إطلاق النسخة الأولى من كأس ZED، والذي ستقام خلال الفترة من 25 إلى 30 أغسطس المقبل داخل المجمع الرياضي، والذي تم افتتاحه مؤخرًا داخل حديقة ZED، بمدينة الشيخ زايد.

E-Bank

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أنها ولأول مرة في مصر ستدعو فرق الناشئين تحت الثالثة عشر لعدد من كبرى الأندية في العالم للمشاركة في منافسات كأس ZED؛ والتي يتم تنظيمها بواسطة شركة Z bling Effect.

وتضم قائمة الأندية المقرر مشاركتها في البطولة كل من: بارما و أودينينزي من إيطاليا، وأولمبيك مارسيليا الفرنسي، وفالنسيا وديبورتيفو ألافيس من أسبانيا، وجينت البلجيكي بجانب أكاديمية باريس سان جيرمان في مصر، بحسب البيان.

وأضاف: كما سترافق مجموعة من مكتشفي اللاعبين، الفرق المشاركة في الكأس بالإضافة إلى مجموعة خبراء من نادي باريس سان جيرمان وموناكو من فرنسا للإطلاع على مواهب اللاعبين والنظر في إمكانية احترافهم بالخارج.

وتابع البيان: ويمكن للاعبين المصريين الشباب الحصول على فرصة للمشاركة في البطولة عبر خوض الاختبارات الرسمية لأكاديمية باريس سان جيرمان، والتي ستبدأ في العشرين من يوليو في القاهرة والساحل الشمالي في كل من القرية الدبلوماسية 3 وقرية هاسيندا.

ومن المقرر أن تقام مراسم سحب قرعة الكأس يوم الأحد 25 أغسطس القادم في فندق ماريوت مينا هاوس، حيث سيقيم جميع اللاعبين والأجهزة الفنية للفرق المشاركة في الكأس، بينما تقام منافسات البطولة في المجمع الرياضي بحديقة ZED، والتي من المقرر أن تفتتح أبوابها للجمهور في أكتوبر القادم.

ستقام كأس ZED على مدار 5 أيام داخل ملعب عشبي معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وفقًا للبيان، على أن تكون مدة كل مباراة 40 دقيقة مقسمة إلى شوطين مدة كل منهما 20 دقيقة، بإدارة مجموعة من الحكام المعتمدين.

وسيتكون كل فريق من 8 لاعبين من بينهم حارس المرمى كما سيتاح 3 تبديلات لكل فريق خلال المباراة، كما سيتم الالتزام خلال البطولة بجميع لوائح وأعراف كرة القدم، حيث ستبدأ منافساتها بدور المجموعات يليه الأدوار الفاصلة ثم مبارايات نص النهائي لتُختتم البطولة بالمباراة النهائية.

من جانبه، قال هيثم محمد، الرئيس التنفيذي لشركة أورا للتطوير العقاري، إنها تبحث دائمًا عن دعم المجتمع الرياضي وخاصة الشباب، لذا لم تجد وسيلة أفضل من تنظيم بطولة للاعبي كرة القدم الشباب لإظهار مواهبهم الواعدة وإمكاناتهم غير المستغلة.

وأشار إلى عقد حفل ختامي لتكريم الفريق الفائز بكأس ZED الأولى. كما سيتم اصطحاب اللاعبين في جولة سياحية بعد انتهاء البطولة تشمل زيارة أهرامات الجيزة والمتحف القومي للحضارة المصرية.

الرابط المختصر