البنك الأهلي: 6.7 مليار جنيه نصيب محدودي الدخل من محفظة التمويل العقاري

هشام عكاشة: نمو إجمالي المحفظة 73% لتصل إلى 7.1 مليار جنيه في يونيو

aiBANK

حابي

كشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن استحواذ شريحة محدودي الدخل على 6.7 مليار جنيه من إجمالي محفظة التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي البالغ قيمتها الإجمالية 7.1 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019.

E-Bank

3 مليارات جنيه زيادة في الرصيد القائم خلال عام واحد

وقال عكاشة، إن الرصيد القائم لمحفظة التمويل العقاري ارتفع بنسبة 73%، مقارنة بالعام المالي قبل الماضي، حيث بلغت 4.1 مليار جنيه في يونيو 2018، مؤكدا أن التمويل استهدف كافة شرائح المواطنين من محدودي ومتوسطي وكذا فوق متوسطي الدخل.

ارتفاع عدد المستفيدين من محدودي الدخل إلى 68 ألف عميل

وكشف رئيس البنك الأهلي المصري عن تجاوز عدد المستفيدين من المبادرة في شريحة محدودي الدخل 68 ألف عميل، بزيادة قدرها 30 ألف عميل، بمعدل نمو 79%، مقارنة بنحو 38 ألف عميل في يونيو 2018.

وأكد حرص البنك على توفير مسكن آمن واستثمار جيد للأفراد، وإتاحة كافة سبل التيسير علي المواطنين وبصفةً خاصة شريحة محدودي الدخل، لافتا إلى أن مصرفه يولي اهتماما بالتوسع والاستثمار في منظومة التمويل العقاري والإسكان الاجتماعي.

وأشار عكاشة إلى أن مشاركة الأهلي المصري في مبادرة التمويل العقاري، تأتي في إطار استراتيجية البنك في تنفيذ خطط الدولة التي تهدف لتنمية الاقتصاد القومي ودعم المواطن المصري في المقام الأول ومساندة الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين، وتنفيذا لسياسة البنك المركزي المصري في ترسيخ مبدأ الشمول المالي.

وأوضح عكاشة أن مصرفه يضع نشاط التمويل العقاري ضمن أولوياته من خلال دعم المحفظة، منتهجا منظومة متكاملة يتم من خلالها دراسة الفئات الأكثر احتياجا وتصميم برامج تمويل خاصة بهم لتلائم قدراتهم وتلبي احتياجاتهم، وهو الأمر الذي أهل البنك الأهلي المصري للحصول على المركز الأول في منظومة التمويل العقاري.

الانتشار الجغرافي وتقليص دورة العمل عوامل رئيسية في تصدر المبادرة

ومن جانبه أكد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن أهم العوامل التي ساعدت في تصدر بنكه للمبادرة هو سياسة الانتشار التي ينتهجها في فروعه التي تغطي كافة محافظات الجمهورية لتقديم كافة الخدمات المصرفية.

وتابع أبو الفتوح، أن التطوير المستمر في إجراءات العمل ساهم في تخفيض دورة العمل ووقت وجهد العملاء والوصول إلى شريحة أكبر من العملاء، إلى جانب تيسير طرق الدفع للأقساط الشهرية من خلال قنوات الدفع الإلكترونية.

 يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

وأضاف أن البنك الأهلي سبق له إنشاء ثلاث وحدات مستقلة خاصة بالتمويل العقاري بمناطق السادس من أكتوبر، العاشر من رمضان، والمنطقة الصناعية بالمنيا، إضافة إلى تخصيص عدد من الفروع الموزعة بمختلف أنحاء الجمهورية للتعامل مع برنامج الإسكان الاجتماعي، كما تم إنشاء قطاعات متخصصة بالمركز الرئيسي للبنك مدعومة بعناصر بشرية مدربة وعلي أعلي مستوى من الكفاءة والمهنية لسرعة إنجاز ملفات التمويل العقاري خاصة من فئة محدودي الدخل.

الرابط المختصر