المصرية الكويتية: الانتهاء من حفر البئر الأول بمنطقة تنمية كاموس بتكلفة 15 مليون دولار

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية عن أخر التطورات الخاصة بشركة NSCO Investments Limited إحدى الشركات التابعة للعالمية للاستثمار المالية المملوكة لها بنسبة 99.99%، والتي تمتلك حق امتياز حقل الغاز بمنطقة شمال سيناء البحرية.

E-Bank

وأعلنت الشركة في بيان للبورصة اليوم، عن الانتهاء من حفر وإكمال البئر الأولى الواقعة في منطقة تنمية كاموس وذلك بعمق 1698 متر بتكلفة تقدر بحوالي 15 مليون دولار.

ونوهت المصرية الكويتية أن اتفاقية البحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية الصادرة بالقانون رقم 7 لسنة 1992 والمعدلة بالقانون رقم 20 لسنة 1994 والقانون رقم 89 لسنة 2018 والتي تضم منطقة تنمية تاو وكاموس.

وذكر أنه تم وضع البئر على الإنتاج في 13 يوليو 2019 بمعدل انتاج يومي قدره 25 مليون قدم مكعب ليصل إجمالي معدل إنتاج الشركة إلى حوالي 40 مليون قدم يوميا.

وتوقعت أن يحقق إنتاج هذه البئر إيرادات تزيد على 500 مليون جنيه على مدار العامين القادمين.

وبحسب البيان تم الانتهاء من حفر البئر الثانية في منطقة تنمية كاموس إلى العمق النهائي 2664 متر وجاري حاليًا إكمال البئر تمهيدًا لوضعها على الإنتاج خلال الربع الثالث من العام الجاري.

الجدير بالذكر أن أنشطة الحفر في منطقة تنمية كاموس تأتي في إطار خطة الشركة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي من طبقات عصر Pliocene القريبة من السطح هذا بخلاف الطبقات العميقة التي تنتمي إلى عصور Pre-Messinian والتي يجري لها حاليًا دراسات منفصلة لإعداد خطط التنمية المناسبة لها.

الرابط المختصر