الأسهم العربية تغلق على تباين .. والبنوك تصعد بأبوظبي

المنصور- سيارات
aiBANK

رويترز

تباين اتجاه أسواق الأسهم في الشرق الأوسط يوم الأربعاء، مع صعود بورصة أبوظبي بدعم من مكاسب أسهم الشركات المالية، بينما ضغطت خسائر أسهم القطاع العقاري على دبي.

E-Bank

وفي الكويت، ارتفع مؤشر السوق الأول، الذي يضم الشركات الأكبر والأكثر سيولة في السوق، 0.2%.

وتلقى المؤشر دعما من قرار إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق بترقية أسهم كويتية إلى مؤشرها الرئيسي للأسواق الناشئة في 2020. والمؤشر مرتفع أكثر من 28% منذ بداية العام، محققا أداء أفضل من المؤشرات الخليجية الأخرى.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مرتفعا 0.1%، بعدما هبط في أوائل التعاملات، مدعوما بصعود سهم بنك الفجيرة الوطني 10.9%، والذي كان الرابح الأكبر في السوق، بينما زاد سهم اتصالات 0.1%.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مستقرا، بعدما صعد لسبع جلسات متتالية عقب توقعات للمجموعة المالية هيرميس لنمو أرباح القطاع المالي في المملكة 7.6% في الربع الثاني من العام.

وارتفع سهم اللاتصالات السعودية 0.9%، بينما صعد سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 1.9%.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.6%، مع هبوط معظم الأسهم. وانخفض سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج في مصر، 0.9%.

وأظهرت بيانات البورصة يوم الاربعاء أن المستثمرين المصريين والعرب باعوا أسهما مصرية أكثر مما اشتروا.

وهبط مؤشر سوق دبي 0.2% تحت ضغط تراجع سهم إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة، 1.2%.

لكن سهم بنك دبي الإسلامي ارتفع 0.2%، بعدما حقق البنك ربحا كبيرا في الربع الثاني، بينما أغلق سهم بنك الإمارات دبي الوطني مستقرا.

وارتفع سهم أكبر بنوك الإمارة 1.8% خلال يوم الاربعاء بعد أن أعلن عن زيادة أرباح الربع الثاني 80% بفضل مبيعات أصول ومكاسب في سعر الصرف الأجنبي.

الرابط المختصر