بي انفستمنتس: تابعة تفوز بعقد تركيب واستبدال عدادات ذكية للمياه بالسعودية بقيمة 30 مليون دولار

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

وقعت شركة جيزة العربية للأنظمة إحدى الشركات التابعة لجيزة للأنظمة المملوكة لشركة بي انفستمنتس القابضة بنسبة 45% على عقد مشروع تركيب واستبدال العدادات الذكية للمياه بالقطاع الشمالي والشمالي الغربي بالمملكة العربية السعودية.

E-Bank

وأفادت شركة بي انفستمنتس القابضة في بيان للبورصة اليوم، أن القيمة الإجمالية للعقد بلغت 30 مليون دولار.

وأشارت أن وزارة البيئة والمياة والزراعة السعودية قامت بالتعاون مع شركة المياه الوطنية بمنح شركة جيزة العربية للأنظمة مشورع توريد وتركيب عدادت زكية واستبدال العدادات القديمة للقطاع الشمالي والشمالي الغربي وذلك بالتضامن مع شركة الأعمال المدنية إحدى شركات مجموعة الراشد.

وذكرت أن المشروع يعد من أهم مشاريع خفض الفاقد ضمن برنامج التحول الوطني للمملكة، حيث أنه يضع المملكة العربية السعودية في طليعة المدن الذكية بحلول عام 2020، والتي تهدف إلى أتمتة شبكات المياه للمدن وخفض نسبة الفاقد من المياه، بالإضافة إلى المراقبة الدائمة للشبكات المغذية للعقارات للتحقق من وصول المياه إلى العملاء خلال فترات الضخ المجدولة والتعامل معها استباقيًا وتقليل التكاليف التشغيلية وتفعيل البنية التحتية للأنظمة التقنية الحديثةوالاستفادة المثلية من أنظمة البيانات مما تمكنها من مواجه نقص المياة وقضايا الاستهلاك غير المستدام للمياه.

ونوهت أن هذا المشروع يستلزم تسليمة توفير وتركيب 120 ألف وحدة من العدادت الذكية للمياه في المناطق الشمالية والشمالية الغربية من البلاد لتغطية مناطق القصيم وتبوك والمدينة والمدينة المنورة وحائل والجوف والحدود الشمالية.

وأضافت أن المشروع يتطلب تحديث بيانات عدادات المياه ويشمل نطاق المشروع تشغيل وصيانة العدادات بالإضافة إلى تركيب الشبكة الثابتة للقراءة التلقائية للعدادات على 200 ألف عداد ذكي للمياه ودمجها مع إدارة بيانات العدادات وأنظمة الفوترة لشركة المياه الوطنية.

وأوضحت أن التنفيذ يغطي أيضًا جمع البيانات وتصميم وتوريد وتركيب لوحات QR لمئتي ألف مشترك، وتوقعت أن يكون تاريخ الانتهاء من المشروع مارس 2024.

وعلق أشرف عطية الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بجيزة سيستمز ومدير عام جيزة العربية قائلاً :” نحن فخورون للغاية بالعمل على مشروع أخر مع الوزارة وشركة المياه الوطنية له أهمية بالغة لمواءمتة مع الرؤية الوطنية لتحسين مستويات المعيشة واستدامة مواردها الحيوية الطبيعية”.

وتابع” الحل الذكر الذي تم تطويره سيتيح للوزارة الحصول على روية أكثر وضوحًا وأفكار حول استهلاك المياه في هذه المواقع مما يؤثر على إدارة المياه في المنطقة”.

وأضاف :” يمثل هذا المشروع علامة فارقة كبرى بالنسبة لشركة جيزة العربية حيث يضعها كواحده من أكبر الشركات في تكنولوجيا العدادات الذكية وكذلك يرفع تصنيف الشركة”.

الرابط المختصر