PHC 728X90

أكتيس تتفق على اقتناص حصة من فوري

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

قالت مصادر وثيقة الصلة بطرح شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية في البورصة، في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال، إن شركة أكتيس للاستثمار المباشر استحوذت على حصة من فوري، عبر الشريحة المتفق عليها مع مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين والبالغة 21%.

وقال أشرف صبري، رئيس شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية، فى تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال نشرتها اليوم،إن تقييم الشركة الذي سيتم على أساسه تحديد سعر السهم في طرحها المرتقب بالبورصة يبلغ 275 مليون دولار.

وأضاف صبري أن هذا التقييم سيتم إدراجه في نشرة الطرح النهائية بالجنيه المصري وفقا لمتوسط سعر صرف الدولار بين البيع والشراء بالبنك المركزي في اليوم السابق للطرح.

وأشار صبري إلى أنه وفقا للمتوسطات الحالية لسعر الصرف والتقييم المبدئي للشركة، فإن سعر السهم في الطرح سيدور حول 6.5 جنيهات.

وكانت جريدة حابي قد كشفت في عددها الصادر اليوم أن الحصة المقرر طرحها تبلغ نحو 36% من أسهم الشركة.

وقال أشرف صبري إن نصيب الاكتتاب العام من إجمالي الطرح يبلغ 5%، مقابل 10% للاكتتاب الخاص، و21% التى تم الاتفاق عليها مع مستثمرين استراتيجيين ومؤسسات مالية.

وكشف صبري أن من بين المستثمرين الاستراتيجيين الذين تم الاتفاق معهم على الاكتتاب في نسبة الـ 21%، شركة عالمية متخصصة في صناعة التكنولوجيا المالية ولديها استثمارات كبرى في البرازيل وآسيا وأفريقيا.

ومن المرجح إتمام طرح شركة فوري قبل عطلة عيد الأضحي المبارك.

أكتيس تقتنص إدارة صندوق أبراج الرابع للأسهم الخاصة وصندوق إفريقيا الثالث