PHC 728X90

البترول تبحث التعاون مع هاليبرتون العالمية في حفر الآبار وزيادة إنتاجيتها

حابي

بحث وزير البترول والثروة المعدنية مع الرئيس التنفيذى لشركة هاليبرتون العالمية للقسم الشرقي من العالم، جو رينى، والوفد المرافق أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وسبل زيادته خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن هذا اللقاء يأتي في ظل استراتيجيتها للتوسع في أنشطة البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة للبترول والغاز إلى جانب تنفيذ برامج مكثفة لبناء قدرات الكوادر البشرية ورفع كفاءتها لمواكبة النمو المستمر في النشاط البترولي والمشروعات الكبرى لصناعة البترول والغاز .

وخلال المباحثات ناقش الجانبان التعاون في تطبيق أحدث التقنيات المتطورة لتعزيز كفاءة أنشطة حفر الآبار البترولية وتحسين إنتاجية الحقول، الى جانب دعم أنشطة السلامة والصحة المهنية والبيئية بمواقع الإنتاج والتي تأتي على رأس أولويات استراتيجية عمل قطاع البترول، كما تناولت سبل زيادة التعاون القائم في مجال تدريب الكوادر البشرية وتأهيلها وفقا لأحدث المعايير العالمية .

وعقب جلسة المباحثات شهد وزير البترول والثروة المعدنية والرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون العالمية توقيع اتفاقية مشتركة لتنمية قدرات الكوادر البشرية ضمن برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول وفقاً لأحدث التقنيات والنظم الإدارية العالمية .

وبموجب الاتفاقية سيتم تأهيل وتدريب 20 من الكوادر الشابة بمناطق عمل هاليبرتون داخل مصر وخارجها على مدار 6 أشهر، على مرحلتين يتم خلالهما اجتياز برامج تدريبية فى عدة مجالات تشمل إدارة السلامة والصحة المهنية والبيئية، والعمليات والتكنولوجيا والتحول الرقمي، والإدارة والقيادة والشئون المالية والمحاسبية الى جانب التدريب العملي والتطبيقي بمواقع عمل هاليبرتون في مجالات البحث والاستكشاف.

وأكد وزير البترول أهمية هذه الاتفاقية التي تأتى ضمن التعاون المثمر بين قطاع البترول والشركات العالمية العاملة فى مصر، مشيرا إلى الثقة المتبادلة بين الجانبي،ن والتي تسهم فى تنمية التعاون فى المجالات الاستراتيجية كافة، وخاصة تأهيل الكوادر المصرية الشابة ووضعهم على طريق النجاح لقيادة القطاع مستقبلاً .

ومن جانبه أكد جو رينى أن مصر تعد سوق عمل مهم لشركته في منطقة الشرق الأوسط وأن ما تحقق من إصلاحات ونتائج إيجابية يحفزها على زيادة حجم أعمالها والتعاون في مجالات جديدة مع وزارة البترول.