PHC 728X90

العرفة للاستثمارات: 4 أغسطس عمومية دمج الشركات التابعة

رنا ممدوح

ذكرت شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات أن الجمعية العامة العادية تنظر في جلستها المقرر انعقادها 4 أغسطس اندماج ثلاث شركات تابعة لها في الشركة الأم.

وأفادت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، أن العمومية تستعرض خلال جلستها التقرير الصادر من قطاع الأداء الاقتصادي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وكان مجلس إدارة شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات قد وافق في جلسته المنعقدة بتاريخ 3 يوليو 2019 على دمع ثلاث شركات تابعة لها وهي: العرفة للاستثمار في تسويق وتوزيع الملابس الجاهزة، والعرفة للاستثمار في صناعة الملابس الجاهزة، والعرفة للاستثمار في صناعة الغزل والنسيج والأقمشة، في الشركة الأم.

وأرجعت الشركة قرار الدمج في بيان ردًا على استفسارات البورصة إلى 4 أسباب، هي: تحقيق المزيد من الشفافية والإفصاح عن طريق تبسيط الهيكل الإداري للمجموعة، وتسهيل عملية إعداد التقارير الاقتصادية وتقارير الأداء عن طريق الاستغناء عن الشركات غير النشطة ودمجها في الشركة الأم، لاسيما أن الشركة المندمجة مملوكة بنسبة 100% للشركة الدامجة.

ويصبح الهيكل للمجموعة هو ملكية شركة العرفة القابضة بطريقة مباشرة لشركتها التابعة الرئيسية في كل من القطاع الصناعي والتجزئة مما يسهل من عملية قراءة التقارير ونتائج الأعمال للمساهمين والمتعاملين كافة مع المجموعة، بجانب التركيز والعمل على توحيد جهود الإدارة لتكون موجه بطريقة مباشرة إلى الشركات ذات النشاط التشغيلى والفعالة في أسواقها.

ولفتت إلى أن رأس المال المصدر والمدفوع للشركة الأم سيتم الإبقاء عليه كما هو بمبلغ 94 مليون دولار.

ومن المقرر، بحسب البيان، تعديل حقوق ملكية العرفة للاستثمارات والاستشارات بصافي حقوق الملكية للشركات المندمجة في ضوء ما أسفر عنه تقرير اللجنة المشكلة للتحقق من صحة التقدير المبدئي لأصول والتزامات الشركة الدامجة والشركات المندمجة بناء على قائمة المركز المالي في 31 أكتوبر 2018.

ويشار إلى أن القوائم المالية المجمعة للشركة أظهرت تراجع صافي أرباحها خلال الثلاث أشهر المنتهية في أبريل 2019 بنسبة 13.1%، لتسجل صافي بقيمة 1.635 مليون دولار مقابل 1.881 مليون دولار بالفترة المقارنة.

وتراجعت إيرادات النشاط خلال نفس الفترة إلى 49.268 مليون دولار مقابل 55.638 مليون دولار بالفترة المماثلة.

وحققت العرفة للاستثمارات صافي مبيعات مجمعة خلال نفس الفترة بلغت 49.3 مليون دولار مقابل 55.6 مليون دولار بالفترة المماثلة.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، أظهرت القوائم المالية لشركة العرفة للاستثمارات ارتفاع صافي أرباحها خلال الثلاث أشهر المنتهية في إبريل 2019 إلى 2.028 مليون دولار مقابل 1.878 مليون دولار بالفترة المقارنة.

نص تقرير مشروع اندماج ثلاث من الشركات التابعة لعرفة للاستثمارات