PHC 728X90

باسم عشماوي : AVIS BUDGET تستهدف استحداث التأجير التشغيلي لأول مرة في مصر

النظام الجديد يتيح تغيير السيارة خلال فترة التعاقد .. ويحمل العميل مصاريف التشغيل فقط

شاهندة إبراهيم

قال المهندس باسم عشماوي، مدير عام مجموعة عز العرب (وكيل العلامة التجارية فولفو)، إنها تستهدف من خلال شركتها التابعة AVIS BUDGET، تطبيق نظام Operational Lease أو التأجير التشغيلي لأول مرة في مصر.

وأوضح أن هذا النظام أقرب إلى التأجير التمويلي، مع إمكانية تغيير علامة وطراز السيارة خلال مدة التعاقد، مع تحمُّل العميل مصاريف التشغيل فقط، بينما تضطلع الشركة بأعمال الصيانة والتأمين.

وكانت مجموعة عز العرب قد استحوذت مع نهاية العام الماضي على العلامة التجارية AVIS مصر، وهي واحدة من الشركات المتخصصة في مجال تأجير السيارات.

وضمَّت المجموعة AVIS إلى علامتها BUDGET وأطلقت شركة AVIS BUDGET EGYPT.

وأكد عشماوي أن حجم الاستثمارات التي ضختها المجموعة في نشاط التأجير ضخمة للغاية.

وأشار إلى أن شركات تأجير السيارات تقدم حلولا متعددة، منها: الإيجار التمويلي، الذي ينتهي بتملك العميل للمركبة.

ويعتقد مدير عام مجموعة عز العرب أن أكبر معوقات انتشار نشاط تأجير السيارات في السوق المصرية يعود لأسباب ائتمانية.

وأشار إلى أن أكثر القطاعات المتعاملة مع شركة AVIS BUDGET، هي: الشركات الأجنبية، ومتعددة الجنسيات، والهيئات الكبرى وبخاصة العاملة في مجال الخدمات البترولية، والتي توفر سيارات لنقل العاملين بها.

وأكد عشماوي أن الشركة لا ترفض التعامل مع الأشخاص العاديين، ولكنها تشترط وجود سائق تابع لمنصتها مع السيارة المؤجرة.

الاستحواذ على خدمات الليموزين وتأجير السيارات الفاخرة داخل الجونة

ونوَّه إلى أن AVIS BUDGET أطلقت عدة خدمات، منها: توصيل الطلاب إلى المدارس، والتنقل بين المحافظات، وخدمات الليموزين حصريًا في مطار الغردقة ومدينة الجونة، التي تستحوذ فيها كذلك على حق تأجير السيارات الفاخرة ضمن خدمة “Uber Black” بالتعاون مع شركة أوبر، منذ أبريل الماضي.

وأكد مدير عام مجموعة عز العرب أن AVIS BUDGET حققت أداءً جيدًا بفضل الانتعاشة التي يشهدها قطاع السياحة والأنشطة الترويجية كالحفلات واستقطاب نجوم عالميين.

انتعاش قطاع السياحة أثر إيجابا على أداء الشركة

وأشار عشماوي إلى أن الشركة تستهدف الانتشار في المناطق السياحية المختلفة والتعاون مع فروع الفنادق العالمية في مصر.

وأكد مدير عام مجموعة عز العرب أن نشاط التأجير يحتاج إلى إعداد كوادر مدربة من السائقين، وأن شركة AVIS BUDGET تعقد دورات تدريبية على مستوى عالٍ لسائقيها للتعامل مع أية مشكلات والظهور بصورة لائقة.

وقال إن التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم أحدثت طفرة في نشاط التأجير؛ فلم يعد العميل بحاجة للانتظار حتى الوصول إلى المطار لاستئجار سيارة بل بات بإمكانه اختيار المركبة المناسبة من حيث الإمكانات والتكلفة وسداد قيمة الإيجار أينما كان، على أن يتسلمها مباشرةً بمجرد وصوله دون تحمل أية مصاريف إضافية.

واستبعد عشماوي استحواذ مجموعة عز العرب على وكالات أخرى في الوقت الراهن، موضحًا أنها تستهدف تقديم خدمات جديدة والانتشار في مناطق جديدة خارج تغطيتها.