PHC 728X90

مصطفى جاد: نعمل على 4 طروحات أولية للقطاع الخاص

المجموعة المالية هيرميس تستهدف تنفيذ اثنين على الأٌقل في الأشهر المتبقية من 2019

رضوى إبراهيم وأمنية إبراهيم

كشف مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، عن عمل شركته حاليًا على إعداد وتجهيز أربعة طروحات أولية جديدة بالبورصة للقطاع الخاص، وإنها تستهدف تنفيذ طرحين منهم على الأقل خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.

وقال جاد في تصريحات خاصة لجريدة «حابي» على هامش المؤتمر الذي نظمته شركته نهاية الأسبوع الماضي، إن أحد الطرحين المستهدف تنفيذهم خلال 2019 لصالح شركة تعمل فى مجال الدفع الإلكتروني.

شركتان من القطاع الاستهلاكي وواحدة صناعية والرابعة في التكنولوجيا

وأضاف: «أما الشركات الثلاث الأخرى التي من المتوقع إتمام طرح واحدة منهم على الأقل قبل نهاية العام الجاري، فواحدة منها تعمل بالقطاع الصناعي، فيما تنتمي الشركتان الأخريان للقطاع الاستهلاكي».

بنك القاهرة والإسكندرية لتداول الحاويات قبل نهاية العام

وتابع:«ما زلنا في مرحلة متقدمة، ولا يمكن خلالها حسم هوية الشركة الثانية التي ستطرح هذا العام بخلاف شركة التكنولوجيا، كما نستهدف تنفيذ طرحين آخرين من ضمن برنامج طروحات الشركات الحكومية خلال العام الجاري، وهما شركة الإسكندرية لتداول الحاويات وبنك القاهرة».

البورصة تختبر مرحلة جديدة من الانتعاش مع تزايد الطروحات

وتوقع الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، اختبار البورصة المصرية لمرحلة جديدة من الانتعاش خلال الفترة المقبلة وبالتزامن مع تلقيها عددًا من الطروحات الجديدة المرتقبة، والتي من شأنها رفع أحجام التداول اليومية لمستويات أكثر تشجيعًا على جذب سيولة جديدة.

وفيما يتعلق بفرص نشاط عمليات الطروحات الخاصة لحصص جديدة من الشركات المتداولة بالبورصة المصرية، على غرار الطرح الخاص لما يزيد على 30% من أسهم شركة مستشفى كليوباترا، قال: «أتوقع إجراء طروحات مماثلة خلال العام الجاري، ولكن من الصعب حسم عددها حاليًا».

ويذكر أن المجموعة المالية هيرميس أدارت مؤخرًا بيع 30% من أسهم شركة مستشفى كليوباترا في عملية طرح خاص بقيمة 2.6مليار جنيه، لصالح صندوق كير هيلث كير.