PHC 728X90

محمد عكاشة: تلقي طلبات الطرح الخاص لفوري الأسبوع المقبل بعد جولة دبي ولندن

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

كشف محمد عكاشة العضو المنتدب لشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية عن تفاصيل جولة ترويج الطرح الخاص لشركة فوري والتي تتضمن عقد سلسلة إجتماعات مع صناديق ومؤسسات مالية محلية وعربية وأجنبية حتى نهاية الإسبوع.

وأوضح عكاشة في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال أن جولة الترويج بدأت لمدة يوم واحد في مصر، فيما تجري اليوم وغدا مجموعة واسعة من الاجتماعات بدبي، على أن يعقب ذلك السفر إلى لندن لعقد إجتماعات مماثلة مع مؤسسات دولية لمدة يومين.

وقال عكاشة” نترقب تلقي طلبات الإكتتاب في الطرح الخاص خلال الإسبوع المقبل عقب الانتهاء من جولة الترويج”.

وقال أشرف صبري رئيس شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال أمس أن نصيب الاكتتاب العام من إجمالي الطرح يبلغ 5%، مقابل 10% للاكتتاب الخاص، و21% تم الاتفاق عليها مع مستثمرين استراتيجيين ومؤسسات مالية.

وكشفت بوابة حابي جورنال أمس عن إقتناص شركة أكتس 7% من الحصة المتفق عليها مع مستثمرين استراتيجيين ومؤسسات مالية، ومثلهم لكل من البنك الأهلي وبنك مصر.

ووافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية منذ قليل على قيد أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية برأس مال مصدر قدره 353.652 مليون جنيه موزع على 707.304 مليون سهم بقيمة اسمية 50 قرش للسهم ممثلة في 8 إصدارات.

وكشف أشرف صبري أن تقييم الشركة الذى سيتم على أساسة تحديد سعر السهم في طرحها المرتقب بالبورصة يبلغ 275 مليون دولار.

وسيتم إدراج التقييم في نشرة الطرح النهائية بالجنيه المصري وفقا لمتوسط سعر صرف الدولار بين البيع والشراء بالبنك المركزي في اليوم السابق للطرح.

وأشار صبري أنه وفقا للمتوسطات الحالية لسعر الصرف والتقييم المبدئي للشركة، فإن سعر السهم في الطرح سيدور حول 6.5 جنيه.