البنك الأهلي يقرض جراج روكسي الذكي 162 مليون جنيه

aiBANK

حابي

E-Bank

أعلن البنك الأهلي المصري توفير تمويل طويل الأجل لصالح مشروع جراج روكسى الذكي، بقيمة 162 مليون جنيه، تمثل نحو 65% من التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى من المشروع، لأجل 7 سنوات.

وقال شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن مصرفه كان له دورا بارزا في توفير التمويلات اللازمة لتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، وفي مقدمتها قطاع النقل والمواصلات باعتبارها واحدة من أهم المشروعات القومية التى تخدم ملايين المواطنين يوميا.

وأضاف رياض أن هذه المشروعات تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي، وبصفة خاصة الجراجات متعددة الطوابق التي تساعد فى إحداث نقلة نوعية في الحركة المرورية نظرا لإخلاء الشوارع من انتظار السيارات التي تعيق المرور في الشوارع الرئيسية.

وافتتحت المرحلة الأولى من جراج روكسي الإلكتروني بمصر الجديدة، صباح أمس الأحد، ويعمل الجراج بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكيا دون الاعتماد على العنصر البشرى، وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية.

ولا تستغرق عملية دخول السيارة واسترجاعها أكثر من ثلاثة دقائق، حيث أن الجراج مزود بعدد 12 مصعدا إلكترونيا لنقل السيارات من الداخل إلى الخارج والعكس.

وتتسع المرحلة الأولى لـنحو 900 سيارة من إجمالي 1700 سيارة تمثل السعة الكاملة للمرحلتين، وينفذ بالتعاون بين الدولة والقطاع الخاص بنظام حق الانتفاع B.O.T، ويقام على أربعة طوابق تحت الأرض على مساحة 10 آلاف متر مربع و بعُمق 16 مترا.

الرابط المختصر