المصرية لنظم التعليم: العمومية أقرت زيادة رأس المال إلى 126.8 مليون جنيه

تجديد الثقة لمجلس الإدارة لمدة 3 سنوات

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة في جلستها المنعقدة 21 يوليو 2019 على زيادة رأس المال المصدر من 42.287 مليون جنيه إلى 126.862 مليون جنيه.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الزيادة تتم عن طريق دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الأسمية للسهم كلا بنسبة مساهمتة في رأس المال إعمالات لحقوق الأولوية.

وبحسب البيان يتم سداد قيمة الزيادة في رأس المال المصدر نقدًا أو / الأرصدة الدائنة.

وأشارت شركة المصرية لنظم التعليم أن العمومية وافقت على تفويض رئيس مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة نحو تحديد موعد فتح وغلق باب الاكتتاب في زيادة رأس المال وتحديد موعد خامل ومشتري السهم ممن له الحق في الاكتتاب وتحديد جهه الاكتتابات وذلك بعد التنسيق مع البورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة والايداع والحفظ المركزي.

كما وافقت العمومية على تجديد الثقة في مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات.

وفي 18 يونيو وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة؛ بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر بمقدار84.57 مليون جنيه، على أن تخصص الزيادة لقدامى المساهمين، ويتم سدادها نقداً أو من حساب الأرصدة الدائنة للمساهمين القدامى.

يشار إلى أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 3.22 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2018حتى نهاية مارس 2019، مقابل 3.83 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة ذاتها، حيث سجلت 16.84 مليون جنيه ، مقابل 15.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر