ونترشال الألمانية للنفط تعتزم زيادة استثماراتها في مصر

 مدبولي يؤكد استعداد الحكومة لتقديم التيسيرات اللازمة 

aiBANK

حابي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ماريو ميهرين الرئيس التنفيذي لشركة ونترشال الألمانية العاملة في مجال النفط، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية.

E-Bank

وأعرب ميهرين عن سعادته بما سمعه خلال العرض الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي حول مناخ الاستثمار في مصر والحوافز الجديدة التي تقدمها الحكومة للمستثمرين، في جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها مع بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وممثلي عدد من الشركات الألمانية، خلال الزيارة التي أجراها لألمانيا مؤخرا.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس التنفيذي لونتر شال، أشاد بمبادرة غاز شرق المتوسط، معتبرا أنها خطوة هامة ورائدة في مجال تعزيز أمن الطاقة، وخدمة أهداف التنمية في المنطقة.

وتابع: كما أثنى على الجهود التي تبذلها وزارة البترول في حل كل المشكلات التي تواجه الاستثمار في مجال الطاقة بمصر، مؤكدا أن شركة ونتر شال تعتزم زيادة حجم استثماراتها في مصر.

من جانبه، أكد وزير البترول والثروة المعدنية أن التعاون مع شركة ونترشال يسير بشكل جيد للغاية، مشيدا باتجاه العديد من الشركات الألمانية، لاسيما العاملة في مجال الطاقة، بفتح مكاتب لها في مصر خلال الفترة الأخيرة، بما يعكس اهتمام تلك الشركات بالسوق المصرية.

ورحب رئيس الوزراء باعتزام الشركة زيادة استثماراتها في مصر، مؤكدا استعداد الحكومة لتقديم كل التيسيرات اللازمة للشركات العالمية الراغبة في الاستثمار في مجال الطاقة بمصر، لاسيما في ظل الرؤية التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتصبح مصر محورا للطاقة في المنطقة.

وأضاف مدبولي أنه يتابع مع المجموعة التنفيذية المصغرة التي تم تشكيلها تحت إشرافه المباشر حل جميع المشكلات التي تواجه المستثمرين؛ من أجل ضمان استمرار تحسين البيئة الاستثمارية في مصر.

الرابط المختصر