عجلان وإخوانه السعودية تعتزم إنشاء مصنع ملابس ومدينة سكنية وصناعية في مصر

CairoBank

حابي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، رجل الأعمال السعودي محمد عجلان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عجلان وإخوانه السعودية، في المقر الجديد لرئاسة مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، وبحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وخلال اللقاء، قال عجلان إن المجموعة تعتزم إنشاء مصنع نسيج وملابس بمدينة قفط في محافظة قنا، خاصة أن لديها حاليا مصنعا في الصين، وطلب تخصيص الأرض، مع إعطاء محفزات للبدء في المشروع.

وأشار إلى أن المصنع سيوفر 12 ألف فرصة عمل، وستعمل المجموعة على نقل خبراتها في بكين إلى مصر، لافتا في هذا الصدد إلى أنه سيشرف على العمل في هذا المصنع بعض خبراء المجموعة من الصينيين، كما أنه سيتم تدريب العمالة المحلية الموجودة.

كما طلب رجل الأعمال محمد عجلان الحصول على مساحة من الأراضي على طريق الفيوم الصحراوي؛ لإقامة مدينة متكاملة صناعية وسكنية، بالتعاون مع المستثمرين الصينيين والمطوّرين الصناعيين والعقاريين المصريين.

وكلّف رئيس الوزراء بإعداد دراسة جدوى متكاملة عن هذه المشروعات، والملاءة المالية الخاصة بالمشروعات، مؤكدا: “نرحب بأي مستثمر سيعمل على نقل استثماراته من الخارج لضخها في قطاعات الاقتصاد المصري”.

كما أشار عجلان إلى أن مجموعته ستتقدم بطلب آخر لإنشاء مجمع صناعي للمادة الأولية للألومنيوم، ومعه دراسة مبدئية عن المشروع وجدواه، والمطالب التي ستُقدّم للحكومة، كي يتم تنفيذه وفق الدراسة المقترحة.

الرابط المختصر