البنك الأهلي يستحوذ على 21.2% من قروض الأفراد بمحفظة 73 مليار جنيه

aiBANK

حابي

كشف يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن ارتفاع إجمالي قروض التجزئة المصرفية بالبنك إلى 73 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019، لافتا إلى أنها حققت نموا 59% مقارنة بالعام المالي السابق له.

E-Bank

وأكد أبو الفتوح، في بيان صادر عن البنك اليوم، أن الحصة السوقية من التجزئة المصرفية ارتفعت بنسبة 4.1% خلال العام المالي الماضي، ليستحوذ البنك على 21.2% من من السوق، وهو ما أهل مصرفه للفوز بجائزة أفضل بنك مصري في مجال الخدمات المصرفية للأفراد من قبل مؤسسة Asian Banker لعام 2019.

ضخ 39 مليار جنيه قروض شخصية لصالح 255 ألف عميل خلال عام

ولفت أبو الفتوح، إلى أن محفظة القروض الشخصية تستحوذ على النصيب الأكبر من محفظة التجزئة المصرفية، حيث منح البنك تمويلات جديدة بمقدار 39 مليار جنيه لصالح 255 ألف عميل خلال العام المالى الماضى فقط.

وأشار أبو الفتوح، إلى أن الرصيد القائم لمحفظة القروض الشخصية بلغ نحو 52 مليار جنيه بنهاية يونيو، تمثل 70% من إجمالي محفظة قروض التجزئة المصرفية.

محفظة بطاقات الائتمان 5 مليارات جنيه لصالح 1.085 مليون بطاقة

وأكد أبو الفتوح، على ريادة البنك الأهلي لسوق بطاقات الدفع الإلكترونية باعتباره أول من أصدر بطاقات ائتمان في مصر عام 1994، لافتا إلى أن محفظة بطاقات الائتمان تخطت حاجز 5 مليارات جنيه، لعدد مليون و85 ألف بطاقة.

وقال إن محفظة بطاقات الائتمان تمثل 7% من حجم محفظة قروض التجزئة المصرفية، وإن مصرفه يستحوذ على حصة سوقية تقدر بنحو 27%، وهي الأكبر على مستوى القطاع المصرفي.

وأكد أبو الفتوح، أن نمو الحصة السوقية للبنك يعكس حجم المجهود المبذول في استهداف نمو محفظة بطاقات الائتمان والتي تستهدف استقطاب شرائح عملاء جدد من الشباب من عمر 21 سنة وكذلك موظفي القطاعين العام والخاص والشركات متعددة الجنسيات المحولين وغير المحولين لرواتبهم، إضافة إلى أصحاب الأعمال الحرة.

الرابط المختصر