البورصة توافق على قيد زيادة رأسمال التوفيق للتأجير التمويلي وإضافة نشاط التخصيم لأغراضها

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية في البورصة المصرية بجلستها المنعقدة 24 يوليو 2019 على قيد تعديل المادة 3 من النظام الأساسي لشركة التوفيق للتأجير التمويلي اي. تي.ليس بإضافة نشاط التخصيم لأغراضها.

E-Bank

وأفادت البورصة في بيان صادر عنها، أن اللجنة وافقت على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 200 مليون جنيه إلى 234.4 مليون جنيه.

وأشارت أن الزيادة التي تقدر بمبلغ 34.4 مليون جنيه موزعة على 13.760 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 2.5 جنيه للسهم .

وبحسب البيان تتم الزيادة من خلال توزيع أسهم مجانية بواقع 0.1720 سهم لكل أصلي قبل الزيادة.

وذكرت أن الزيادة ممولة من ارباح العام المالى الظاهرة فى القوائم المالية المنتهية في 31\12\2018 .

ولفتت إلى أن نهاية الحق في التوزيع المجاني لمشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول الاربعاء الموافق 07\08\2019 مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وبحسب البيان ن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعى على اسهم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 08\08\2019

وقامت لجنة القيد أيضًا بتوقيع التزام مالي على الشركة قدره 10 آلاف جنيه مصرى، نظرا لمخالفتها لاحكام المادة (26 ) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية في البورصة المصرية و المادة رقم (26) من الإجراءات التنفيذية لها.

وتم ذلك طبقا لعقد تنظيم قيد الأوراق المالية بجداول البورصة المصرية و المبرم مع الشركة, مع منحها مهلة لسداد الالتزام المالي مدتها 15 يوم تبدأ من تاريخ اخطارها بقرار لجنة القيد.

وسوف يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بقرار اللجنة خلال المهلة المحددة .

الرابط المختصر