بنك SAIB يتيح إصدار بطاقة ميزة مسبقة الدفع لعملائه بدون رسوم

aiBANK

حابي

أعلن بنك SAIB، إطلاق بطاقة المدفوعات الوطنية SAIB-Meeza مسبقة الدفع، بدون رسوم للسنة الأولى لعملاء البنك، المتقدمين بطلب للحصول على البطاقة.

E-Bank

وقال طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك SAIB، في بيان، إن البطاقة الجديدة تأتي حرصا على إتاحة منتجات متنوعة تلبي كافة متطلبات مختلف الشرائح الاجتماعية، واستكمالا لدور البنك في دعم خطة الشمول المالي.

وأوضح الخولي، أن بطاقة ميزة التي تُعد أول بطاقة دفع إلكتروني محلية، تأتي في إطار توجهات البنك المركزي المصري للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد، كما أن تعزيز الدفع الإلكتروني يتواكب مع تكليف المجلس القومي للمدفوعات للجهات الحكومية التي تقدم خدمات عامة للجمهور أو تدير مرافق عامة بأن تتيح للمتعاملين معها وسائل للدفع غير النقدي.

وأكد رئيس بنك SAIB، أن ما يقوم به البنك المركزي ومن خلفه القطاع المصرفي على مستوى التكنولوجيا المالية هو جزء من برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث أن وصول الخدمات المالية إلى كافة المواطنين وخاصة الشباب والمرأة خطوة هامة لتمكينهم اقتصاديا والمساهمة في رفع مستوي المعيشة.

من جانبه أوضح هيثم حماد، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، أن البطاقة الجديدة توفر لحاملها سداد المستحقات الحكومية بسهولة وأمان لدى كافة القنوات المتاح لديها نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية الخاصة بالحكومة المصرية.

وأضاف حماد، أن البطاقة تتيح السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة ببنك SAIB وكذا من خلال ماكينات البنوك الأخرى المشتركة بشبكة 123، كما يمكن سداد المشتريات من خلال المتاجر، حيث أنها تقبل لدى شبكة واسعة من المتاجر المتاح لديهم نقاط البيع الإلكترونية المشتركة بشبكة ميزة.

وتابع حماد أن SAIB-Meeza تتيح إمكانية التسوق عبر الإنترنت محلياً بشكل آمن وسريع من خلال المواقع الإلكترونية المشتركة بشبكة ميزة، إلى جانب إمكانية الإيداع النقدي.

الرابط المختصر