ENB2021_900x90

بنك الإسكندرية: منتدى عزم يوفر ألف فرصة عمل في 25 مؤسسة لذوي القدرات الخاصة

CairoBank

حابي

أطلق بنك الإسكندرية، النسخة الأولى من منتدى عزم للتوظيف الدامج لدعم ذوي القدرات الخاصة، مطلع الأسبوع الجاري، لتشجيع التنوع والشمول في بيئات العمل المختلفة، والذي يهدف لزيادة فرص العمل لأصحاب القدرات الخاصة.

ويتيح المنتدى فرصة التواصل لأكثر من ألف شخص من ذوي القدرات الخاصة مع نحو 25 شركة تتيح حوالي ألف فرصة عمل.

ونظم على هامش المنتدى عدد من الجلسات والحلقات النقاشية حول أفضل أساليب التوظيف المبتكرة، والدمج الشامل في مكان العمل عبر إزالة العقبات وتحسين التوظيف والتدريب، إضافة إلى إقامة عدد من الورش لأصحاب الأعمال عن الممارسات الأمثل لخلق بيئات شاملة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أهمية التعاون المثمر بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في دعم جهود الدولة لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في مختلف مجالات العمل.

وتابعت: “منتدى عزم للتوظيف الدامج، المقدم من بنك الإسكندرية أحد أهم المنصات التي أطلقت في الفترة الأخيرة للمساهمة في رفع الوعي بأهمية دمج ذوي الإعاقة وتأهيلهم وتدريبهم للمشاركة الفعالة في سوق العمل”.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى بشكل دائم على تطبيق مبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز، حيث أن الدولة تعمل على إتاحة جمع الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بكل وسائلها وأشكالها في جميع أنحاء الجمهورية.”

من جانبه، قال دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، إن الدمج الاقتصادي والاجتماعي يتصدرا أولويات بنك الإسكندرية ومجموعة انتيسا سان باولو، تماشيا مع رؤية مصر2030.

وأكد كامبيوني أن مصرفه يعمل حاليا على تطبيق عدد من المبادرات التي تركز على جاهزية فروعه لاستقبال ذوي الإعاقة، وتوفير فرص عمل لهم بالبنك، مؤكدا إعتزازه بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، والمعهد المصرفي المصري، ومؤسسة حلم وموقع شغلني لتعزيز تحقيق بيئة عمل أكثر شمولا في مصر.

من جهته أكد الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن رؤية المعهد تتمحور حول إثراء إمكانيات القطاع المصرفي وتطوير مهارات الشباب، بهدف بناء كوادر على درجة عالية من الكفاءة والمهنية.

وأضاف نصير أن المعهد يعتزم التوسع وتطوير خدماته لتشمل كل فئات المجتمع، الأمر الذي من شأنه توفير المهارات المطلوبة لذوي الاحتياجات الخاصة، ليمكنهم من التعامل مع سوق العمل من خلال مجموعة من البرامج التدريبية المتميزة.

فيما قالت آمنة الساعي، المدير التنفيذي ومؤسس منظمة حلم للاستشارات، إن أحد أهداف المؤسسة هي التركيز على توفير شبكة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة تسمح بمشاركة أفضل الممارسات وسبل التقييم، واستكشاف الوسائل والأدوات المتاحة لتعزيز توظيف ذوي الإعاقة.

وأفادت أن المنتدى يجمع كافة المعنيين بدعم الأشخاص ذوي الإعاقة في مكان واحد لفهم الوضع التوظيفي لهم في مصر.

وأكد عمر خليفة، المدير التنفيذي ومؤسس موقع شغلني، إيمان المنصة بتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص، وضرورة مشاركة وإدماج ذوي الإعاقة في سوق العمل وحقهم في الحصول على ظروف عمل عادلة وملائمة.

وأقيم منتدى عزم برعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وبمشاركة المعهد المصرفي المصري كشريك استراتيجي، وبالتعاون مع مؤسسة حلم والمنصة الإلكترونية شغلني كشركاء منظمين.

وحضر الافتتاح كل من: الدكتورة نيفين القباج، نائب وزير التضامن الاجتماعي، والدكتورة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للتنمية المجتمعية، والدكتورة هبة هجرس عضو مجلس نواب وأمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة، وليلى حسني مدير مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، وآمنة الساعي المدير التنفيذي ومؤسس منظمة حلم للاستشارات، وعمر خليفة المدير التنفيذي ومؤسس موقع شغلني.

ونظم بنك الإسكندرية على هامش مندى عزم، معرضا خاصا للحرفيين من ذوي الإعاقة في إطار مبادرة “قصتنا في حرفتنا”، المقامة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي بدعم من بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، المندرجة حت مظلة “إبداع من مصر”.

الرابط المختصر