القناة للتوكيلات الملاحية: الموافقة على إضافة النشاط الاستثماري لأغراض الشركة

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة القناة للتوكيلات الملاحية إحدى الشركة التابعة للقابضة للنقل البحري والبري في جلسته المنعقدة 24 يوليو 2019 على تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن التعديل يتضمن أن تقوم بنفسها أو بالأشتراك مع الغير بأى نشاط استثماري من شأنه تعظيم مواردها داخل أو خارج البلاد.

وبحسب البيان أصبح غرض الشركة بعد التعديل هو القيام بكافة أعمال الوكالة البحرية أمين السفينة أمين الحمولة والسمسار البحري وأعمال ونشاط السياحة العامة, بجانب بيع تذاكر سفر الطيران والسفن والوكالة عن شركات الطيران والملاحة وشركات النقل الأخرى والرحلات والتخليص الجمركي ومناولة البضائع.

ويتضمن غرض الشركة القيام بأعمال النقل البحري والبري في داخل وخارج البلاد وتملك وتأجير واستئجار العقارات والسفن والناقلات والمهملات العائمة وكافة وسائل النقل وكذا تقديم كافة خدمات النقل للبضائع والأشخاص داخل البلاد أو خارجها، وللشركة أن تقوم بنفسها أو بالاشتراك مع الغير بأى نشاط استثماري من شأنه تعظيم مواردها داخل أو خارج البلاد.

يشار إلى أن القناة للتوكيلات الملاحية حققت أرباحاً بلغت 177.3 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 130.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة خلال الفترة 63.9 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 66.07 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي 2017-2018.

الرابط المختصر