مصر تستضيف ورشة العمل السنوية المشتركة للتطبيقات وبناء القدرات بالشرق الأوسط وإفريقيا

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

تستضيف وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية، ورشة العمل السنوية المشتركة للتطبيقات وبناء القدرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

E-Bank

وينظم ورشة العمل المشتركة، كل من: مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENAFATF، ومجموعة مكافحة غسل الأموال لمنطقة شرق وجنوب إفريقيا ESAAMLG ، ومجموعة غرب إفريقيا لمكافحة غسل الأموال GIABA.

وتعقد الورشة يوم 30 يوليو الجاري وتستمر فاعلياتها لمدة 4 أيام، بمشاركة خبراء وممثلي عدة جهات ومنظمات دولية وإقليمية، منها مجموعة العمل المالي FATF، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، ومعهد التدريب التابع لمجموعة العمل المالي (FATF-TREIN)، والمديرية التنفيذية لمكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة، ومجموعة إجمونت – الاتحاد العالمي لوحدات التحريات المالية، وغيرها من الجهات الدولية ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وبحسب بيان صادر عن البنك المركزي اليوم، تأتي استضافة هذه الورشة، لتؤكد حرص مصر علي دعم كافة الجهود التي تسهم في التغلب على التحديات التي تواجه دول منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، خاصة في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال عام 2019، كما تعكس المساهمة البارزة لوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية في تعزيز أنشطة مجموعة MENAFATF التي تتولى مصر منصب نائب رئيسها حاليا ومن المقرر أن تتولى رئاستها خلال عام 2020.

وتتضمن الورشة عددا من الجلسات التي تتناول أهم الموضوعات والمحاور المتعلقة بكافة الظواهر الإجرامية المرتبطة بغسل الأموالوتمويل الإرهاب، وكيفية مواجهة هذه الظواهر وتجفيف منابع تمويلها من خلال تفعيل التعاون والتنسيق بين دول مجموعة MENAFATF والمجموعات الإقليمية النظيرة والجهات والمنظمات الدولية ذات الصلة.

الرابط المختصر