هانجزاو جنجياج الصينية وعجلان السعودية تقيمان مجمع صناعى لإنتاج الألومنيوم بمصر

aiBANK

بكر بهجت

تعتزم مجموعة هانجزاو جنجياج الصينية إنشاء مجمع صناعى متخصص لصناعة الألومنيوم في مصر بالشراكة مع مجموعة عجلان السعودية وذلك على مساحة 6 مليون متر، وفق ما أعلنته وزارة التجارة والصناعة.

E-Bank

وقال بيان الوزارة إن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة عقد جلسة مباحثات مع وانج جيان الرئيس التنفيذي لمجموعة هانجزاو جنجياج الصينية ومحمد بن عبد العزيز العجلان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عجلان السعودية وذلك بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

وأضافت الوزاة أن اللقاء تناول رغبة المجموعة الصينية فى إقامة هذا المشروع الإستراتيجى والذى سيتم إنشاؤه على 4 مراحل تشمل مصنع ألومنيا، مصهر ألومنيوم، ومصنع صودا كاوية بالإضافة إلى محطتى تحلية مياه وكهرباء.

وأشار إلى أن هذا المصنع يمثل إضافة صناعية كبيرة لمصر ولمنطقة الشرق الأوسط حيث تصل الطاقة الإنتاجية للألومنيوم فى منطقة الشرق الأوسط حالياً حوالى 1.2 مليون طن بينما يبلغ حجم الطلب حوالى 10 مليون طن.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات للمجموعة الصينية لإقامة هذا المشروع على أرض مصر سواء من خلال توفير مساحة الأرض اللازمة ومتطلبات التصنيع فضلاً عن البنية التحتية اللازمة من إمدادات الغاز الطبيعى والمياه والكهرباء وموانئ الشحن وغيرها من المرافق اللازمة للمشروع.

الرابط المختصر