المصريين في الخارج: العمومية وافقت على السير بإجراءات الحصول على ترخيص مزاولة نشاط صناديق الاستثمار

اعتماد زيادة رأس المال المرخص به والمصدر والمدفوع وتعديل أسم الشركة إلى أودن للاستثمارات المالية

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المصريين في الخارج للإستثمار والتنمية في جلستها المنعقدة 27 يوليو 2019 على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحصولها على ترخيص مزاولة نشاط صناديق الاستثمار بنفسها أو مع غيرها.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن العمومية وافقت على زيادة رأس المال المرخص به من 750 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

وبحسب البيان وافقت العمومية أيضًا على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 124.4 مليون جنيه إلى 260 مليون جنيه.

وأفادت أن الزيادة التي تقدر بمبلغ 135.6 مليون جنيه موزعة على 54.240 مليون سهم وذلك يشمل زيادة رأس المال المصدر بمبلغ 124.4 مليون جنيه بواقع سهم لكل أصلي بإصدار أسهم عددها 49.760 مليون سهم بالقيمة الأسمية البالغة 2.5 جنيه للسعن بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار.

ونوهت أن ذلك خلال اكتتاب يقتصر على قدامي المساهمين مع اعمال تداول حق الاكتتاب في الزيادة منفصلا عن السهم الاصلي مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وذكرت أنه سيتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال المصدر إما نقدًا أو عن طريق استخدام الأرصدة الدائنة المستحقة لأى من المساهمين كل بحسب نسبة مساهمته.

وأضافت أن زيادة رأس المال ستتم أيضًا بمبلغ 11.2 مليون جنيه تمويلا من الأرباح المرحلة الظاهرة بالمركز المالي للشركة في 31 يوليو 2019 بإصدار أسهم عددها 4.480 مليون سهم تخصص بالكامل لنظام الإثابة والتحفيز للعاملين والمديرين واعضاء مجلس الإدارة التنفيذين بالشركة وفق النظام المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية.

ووفقًا للبيان وافقت العمومية على تعديل المادة 2من النظام الأساسي للشركة.

وأفادت أن التعديل يشمل تغيير اسم الشركة من المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية إلى أودن للاستثمارات المالية.

الرابط المختصر