ارتفاع عدد مستخدمي بطاقات الدفع الوطنية ميزة إلى مليون عميل

aiBANK

حابي

كشف المهندس طارق رؤوف، العضو المنتدب لشركة بنوك مصر، وصول عدد عملاء منظومة بطاقات الدفع الوطنية ميزة إلى مليون عميل، مؤكدا أن مصر تسير بخطى ثابتة في تنفيذ استراتيجية تطوير القطاع المصرفي والتحول للنظام الرقمي في مجال المدفوعات والمعاملات المالية المختلفة والتي تأتي ضمن سياسات الشمول المالي.

E-Bank

وقال رؤوف، في بيان صادر اليوم، إن منظومة الدفع الوطنية نجحت بشكل لافت في عملية التحول الرقمي للمعاملات والمدفوعات الحكومية، التي بدأ تطبيقها مطلع مايو الماضي، وأشاد بالتعاون الذي قدمته المؤسسات والوزارات المعنية ويأتي على رأسها البنك المركزي ووزارة المالية في إنجاح المنظومة التي ساهمت في تسهيل وإنجاز تعاملات الأفراد مع الجهات الحكومية المختلفة.

وأشار رؤوف، إلى أن شركة بنوك مصر عرضت خلال فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي Seamless، الذي عقد يومي 17 و18 يونيو الماضي أحدث إنجازاتها في منظومة الدفع الإلكترونية ميزة Meeza وأهم خصائصها ومميزاتها عبر فيلما تسجيلي.

وأوضح أن منظومة ميزة تمثل نقلة نوعية أكثر تطورا في مجال المعاملات المالية سواء في سداد المستحقات الحكومية أو عمليات الشراء الخاصة بالأفراد من المحلات والمتاجر وأيضا في مجال التجارة الإلكترونية، فضلا عما تسهم به في تعزيز مفهوم الشفافية وما توفره من تسهيلات وخدمات في عمليات السحب النقدي عبر ماكينات ATM.

وأضاف رؤوف، أن النجاحات المتتالية التي تحققت في مجال الشمول المالي تؤهل مصر لأن تصبح مركزا اقليميا في مجال صناعة التكنولوجيا المالية FinTech، موضحا أن استراتيجية التحول الرقمي التي يتبناها البنك المركزي المصري، بالتعاون مع كافة الشركاء في السوق ومنهم شركة بنوك مصر، اعتمدت على معطيات مصرية وإقليمية، ودولية، في إطار رؤية وطنية 100%، تعزز التوجه نحو الشباب، وتدعم ريادة الأعمال والاستقرار المالي.

لافتا إلى أن شركة بنوك مصر إنتهت من كل ما يتعلق بالأمور التقنية والبنية التحتية اللازمة لتنفيذ منظومة الدفع الإلكترونية التي تضم العديد من الوسائل منها كارت ميزة والمحفظة الذكية التي تعتمد على عمليات التحويل النقدي الإلكتروني عبر الهاتف المحمول و QR code.

الرابط المختصر