رئيس الوزراء البريطاني يعتزم الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتنموية مع مصر

aiBANK

حابي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون.

E-Bank

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي توجه خلال الاتصال بالتهنئة إلى جونسون على توليه رئاسة وزراء بريطانيا، معربا عن تطلع مصر لأن تشهد الفترة المقبلة خطوات فعالة لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية مع بريطانيا في جميع المجالات، خاصةً الاقتصادية والسياسية والأمنية والسياحية.

وقال راضي إن رئيس الوزراء البريطاني أعرب عن اعتزامه الارتقاء بمجمل العلاقات الثنائية مع مصر، خاصةً في المجالين الاقتصادي والتنموي، لا سيما وأن بلاده تعتبر أكبر مستثمر أجنبي لدى القاهرة.

وأَضاف أن بوريس جونسون أشاد في هذه الصدد بالإنجازات التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية الكبرى وتحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية.

ونقل المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عن جونسون قوله إنه يعول على دور مصر المحوري والفاعل كمركز ثقل لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، ودورها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وكذا صون السلم والأمن في إفريقيا في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

كما أعرب عن تطلعه للقاء الرئيس السيسي علي هامش اجتماعات قمة الدول الصناعية السبع الكبري G7 القادمة بفرنسا خلال الشهر الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال شهد التباحث حول سبل تعزيز وتطوير جوانب العلاقات المصرية البريطانيةكافة، حيث تم التوافق حول العمل على دفع مسار العلاقات الثنائية المشتركة، وأن تعكس تلك العلاقات ثقل وأهمية البلدين وتاريخ التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تمس مصالح الدولتين.

الرابط المختصر