مجدي غازي: التشغيل الرسمي للخريطة الاستثمارية بعد أسبوعين

aiBANK

بكر بهجت

قال المهندس مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة ستبدأ التشغيل الرسمي للخريطة الاستثمارية التي سيتقدم عبرها المستثمرون للحصول على الأراضي خلال أسبوعين، وأن الفترة التجريبية للمنظومة الجديدة ستنتهي الأسبوع الجاري.

E-Bank

وأضاف غازي في تصريحات خاصة لجريدة “حابي” أن هناك 2000 فرصة استثمارية سيتم إتاحتها في عدة محافظات فور البدء الرسمي، موضحًا أن الأسعار لم يطرأ عليها أي تغير حتى الآن، سواء للمستثمرين أو المطورين.

وفى سياق آخر، أكد غازي أنه تم الانتهاء من تسعير وإعداد كراسة الطرح الخاص بالوحدات الصناعية الكائنة في منطقة مرغم بمحافظة الإسكندرية، والمُجمع الصناعي بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وتابع: “هناك تعاون بين هيئة التنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، يتضمن تمويل كل من يقوم بشراء أي من هذه الوحدات، هذا بالإضافة إلى تيسير كافة الإجراءات أمام طبيعة مشروعاته”.

ويذكر أن مجدي غازي قال في تصريحات سابقة لجريدة حابي خلال شهر يونيو الماضي إن الهيئة تعمل حاليًا على تحديد المناطق التي سيتم البدء بها، وذلك بالتعاون مع المحافظات وأجهزة المدن الجديدة، وعلى أن يشمل أراضي الاستثمار وأراضي المطور الصناعي.

وكانت هيئة التنمية الصناعية قد أوقفت يوم 13 يونيو الماضي استلام طلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على أراضٍ صناعية بالمدن الجديدة أو محافظات الصعيد، والتي تتضمن أيضًا الأراضي المجانية، لحين الانتهاء من الخريطة الاستثمارية.

وبلغ إجمالي ما خصصته هيئة التنمية الصناعية ببرنامج المطور الصناعي خلال العام الماضي 7.9 مليون متر مربع بالمناطق الصناعية في العاشر من رمضان والسادات، وتخطط لطرح 4 مليون متر أخرى، على أن يتم الطرح الجديد من خلال الخريطة الاستثمارية. 2.2

الرابط المختصر