وزيرة الاستثمار: نسعى لتوفير المحافظ التمويلية لتشجيع القطاع الخاص على التوسع بإفريقيا

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن هناك عدة أهداف من المشاركة في مؤتمر الاستثمار الإفريقي المقرر عقده في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا شهر نوفمبر المقبل.

E-Bank

وأضافت على هامش منتدى الاستثمار الإفريقي اليوم أن تلك الأهداف يأتي في مقدمتها تشجيع الشركات الإفريقية على الاستثمار في مصر وفتح أفق استثمارية أمام الشركات المصرية للعمل في القارة السمراء.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة ستعمل على تشجيع وتعزيز تحركات القطاع الخاص في إفريقيا لإقامة مشروعات بمختلف دول القارة، لافتة إلى أن دور الوزارة هو توفير عدد من المحافظ التمويلية لتلك المشروعات بالتعاون مع المؤسسات الدولية.

وأوضحت وزيرة الاستثمار أنه سيتم خلال المؤتمر عرض الفرص الاستثمارية في مصر عبر خريطة الاستثمار التي أطلقتها الوزارة، مضيفة أن مشروعات النقل والإسكان والبنية التحتية والطاقة تأتي في مقدمة القطاعات التي سيتم التركيز عليها.

من المتوقع أن يتناول مؤتمر الاستثمار الإفريقي الموسع فى مدينة جوهانسبرج فى نسخته الجديدة 2019 خلال الفترة من 11 إلى 12 نوفمبر القادم، ما تم التوصل إليه من دراسات و مشروعات مقترحة من كل بلد إفريقي تحت رعاية بنك التنمية الإفريقي وأفريكسيم بنك بالتعاون مع الحكومات و الجهات المعنية فى كل دولة.

الرابط المختصر