PHC 728X90

جي بي أوتو تستخدم 142.6 مليون جنيه من متحصلات اكتتاب 2015 في شراء مخزون

الشركة تعلن زياددة الطاقة الإنتاجية لمصنع المركبات ذات العجلتين والثلاث عجلات إلى 360 ألف وحدة

رنا ممدوح

أعلنت شركة جي بي اوتو إجراء تعديل بالطاقة الإنتاجية المقدرة لمصنع الموتوسيكلات ذات العجلتين وذات الثلاث عجلات لتصبح 360 ألف وحدة، بواقع 240 موتوسيكل و 120 ألف توك توك، بدلا من 240 ألف وحدة.

وأفادت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، بأنها انتهت من مناقشة أسعار معدات الإنتاج ورسم المخططات الفنية للمصنع والعقود اللازمة لإنشاء المصنع مع المورد الفني وتم توقيعها.

وبحسب البيان فقد جرى تحديد موقع المشروع ومساحة الأرض وتوقيع عقود الانتفاع الخاصة بها لبدء الأعمال الإنشائية بجانب شراء واستلام بعض المعدات اللازمة للمشروع، وجرى كذلك فتح اعتمادات مستندية لبعض معدات الإنتاج اللازمة للمشروع.

ورأت الشركة استغلال جزء من متحصلات الاكتتاب المنتهي في أبريل 2015، والبالغ قيمته 958.672 مليون جنيه، في الاستثمار اللازم لأنشطتها الجارية من خلال شراء مخزون؛ مما يساعد على تحسين نتائج أعمالها خلال فترة المفاوضات.

وبحسب البيان، ستستخدام المتحصلات النقدية الناشئة عن بيع هذ المخزون في تمويل المشروع.

وذكرت الشركة أنها تتفاوض مع أكثر من شريك تكنولوجي لمشروع إنشاء مصنع الإطارات والانتهاء من الدراسات المالية اللازمة والتي ستؤدي إلى اختيار أفضل شريك تكنولوجي للمشروع.

وأشارت إلى أنها ستقيِّم الآثار التشغيلية والمالية لرفع الطاقة الإنتاجية المتوقعة للمصنع إلى 6 ملايين إطار سنويًا للسيارات الملاكي والنقل الخفيف ومليون إطار سنوي لسيارات النقل والاتوبيس بدلا من مليوني إطار في أول سنة إنتاجية تصل إلى 4.7 ملايين إطار في السنة الثالثة للإنتاج.

ونوهت الشركة إلى أن الاستخدام الفعلي للمتحصلات حتى نهاية الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي بلغ 142.648 مليون جنيه والمتبقي 816.023 مليون جنيه.

الرابط المختصر