عبيد: شهية المستثمرين جيدة .. والرهان على الفرص والأوراق الجديدة

aiBANK

حابي

قال محمد عبيد الرئيس المشارك لقطاع الوساطة بالمجموعة المالية هيرميس أن شهية المستثمرين الاجانب تجاه السوق المحلية جيدة، وأن الأمر لا يتوقف على تحسن أوضاع السوق المحلية وأنما على توافر فرص بأسهم جيدة وبضاعة جديدة.

E-Bank

وكشفت بوابة حابي جورنال عن تنفذت المجموعة المالية هيرميس اليوم صفقة تخارج شركة Exoder Limited من 94,769,464 سهم تمثل نحو 13% من شركة إيديتا لصالح 15 مستثمرا أغلبهم من المؤسسات الأجنبية بقيمة إجمالية 1,611 مليار جنيه، وذلك عبر آلية الصفقات ذات الحجم الكبير -BLOCK TRADING-.

وقال عبيد في تصريحات لبوابة حابي جورنال “عقب تنفيذ طرح 4.5% من الشركة الشرقية للدخان، جذبت المجموعة المالية مستثمرين لشراء حصة مؤثرة بشركة كليوباترا، ثم نفذت الطرح العام والخاص لشركة فوري وأخيرا صفقة على 13% من شركة إيديتا، ما يدلل على توافر الطلب لدى المستثمرين وترقبهم للفرص والأوراق جديدة”.

ونفذت المجموعة المالية هيرميس في 11 يوليو الماضي صفقة بيع صندوق كير هيلث كير نحو 30% من حصته البالغة نحو 70% من مستشفى كليوباترا بقيمة وصلت إلى 2.62 مليار جنيه من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير -BLOCK TRADING- .

كما يبدأ اليوم سهم فوري رحلة تداوله بالبورصة والتي إستهلها على إرتفاع إقترب من 30% ، بدما نجحت المجموعة المالية هيرميس في تنفيذ الطرحين العام والخاص على نحو 36% من الشركة.

وشمل الطرح إبرام إتفاقات مباشرة مع كل من شركة أكتس وبنكي مصر والأهلي للإستحواذ على نحو21% من شركة فوري للمدفوعات الإلكتورنية بواقع 7% لكل منهم، في مقابل تخصيص نحو 10% للطرح الخاص و5% للطرح العام.

وأشار عبيد إلى أن شركته في إنتظار تحديد الحكومة للموعد الأنسب لتنفيذ الطروحات المتفق عليها ضمن برنامج طروحات الشركات الحكومية الذي بدأ مطلع شهر مارس الماضي بطرح حصة إضافية من الشركة الشرقية للدخان.

وتدير المجموعة المالية هيرميس الطرح المرتقب لحصة إضافية من شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، وكذلك تتولى الطرح الأولي لبنك القاهرة الذي أعلن محافظ البنك المركزي طارق عامي عن الرغبة في طرح ما بين 30 إلى 40% منه قبل نهاية العام.

الرابط المختصر