ليفت سلاب مصر تعلن تغطية اكتتاب المرحلة الأولى لزيادة رأس المال بنسبة 43.72%

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت الشركة المصرية لتطوير صناعة البناء ليفت سلاب مصر أن المرحلة الأولى لعملية اكتتاب زيادة رأس المال أسفرت عن تغطية 2.187 مليون سهم بنسبة 43.72% من الإجمالي البالغ 5.004 مليون سهم.

E-Bank

وأفادت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، بأنها بصدد التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على دعوة فتح الاكتتاب للمرحلة الثانية لقدامي المساهمين ومشتري الأسهم غير المغطاة البالغة 2.816 مليون سهم.

يشار إلى أن لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت على قيد حق اكتتاب شركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر)، لعدد 5 ملايين حق منفصل عن السهم الأصلي بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب النقدي في أسهم زيادة رأس المال المصدر.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في وقت سابق، إنها وافقت بشكل مبدئي على زيادة شركة ليفت سلاب مصر رأس مالها المصدر من 34.07 مليون جنيه إلى 65.1 مليون جنيه، بزيادة قدرها 31.02 مليون جنيه، تمول عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب.

ووافقت الهيئة على الزيادة من خلال إصدار 5 ملايين سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 6.20 جنيهات للسهم الواحد، بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 10 قروش للسهم الواحد.

والجدير بالذكر أن شركة المصرية لتطوير صناعة البناء حققت أرباحا بلغت 383.5 ألف جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 1.9 مليون جنيه في 2017.

الرابط المختصر