أدوية الحكمة تحقق نموا في الأرباح بقيمة 288 مليون دولار خلال النصف الأول

الشركة ترفع توقعات العام بالكامل لنشاط الأدوية النوعية

aiBANK

رويترز

رفعت أدوية الحكمة توقعات الإيرادات للعام بالكامل لنشاطها للأدوية النوعية يوم الجمعة وقالت إن المبيعات في وحدتها لأدوية الحقن ستكون قرب الحد الأعلى لنطاق توقعاتها السابقة بدعم من زيادة الطلب.

E-Bank

وساعد تدشين أدوية نوعية جديدة الشركة على موازنة أثر تراجع في الأسعار في الوقت الذي تكابد فيه الشركات ضغوطا في الولايات المتحدة، حيث تشن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملة على ارتفاع تكاليف الأدوية. وحصلت الشركة على ما يزيد عن 60 بالمئة من إيراداتها من السوق الأمريكية في 2018.

وقالت الحكمة، التي تصنع وتسوق مجموعة كبيرة من الأدوية التي تحمل علامات تجارية وأخرى نوعية لا تحمل علامات تجارية، إن أرباحها الأساسية زادت 14.3 بالمئة إلى 288 مليون دولار في الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو مقارنة مع نفس الفترة قبل عام.

وقالت الشركة إنها تتوقع حاليا أن تأتي إيرادات الأدوية النوعية في نطاق يتراوح بين 690 و720 مليون دولار للعام بالكامل مقارنة مع توقعاتها السابقة بين 650 و700 مليون دولار.

وأعلنت الحكمة عن ارتفاع هامش التشغيل الأساسي للوحدة في النصف الأول إلى 19.3 بالمئة مقارنة مع تسعة بالمئة قبل عام.

وحذرت من أن الهوامش في نشاط الأدوية النوعية ”ستنخفض قليلا“ في النصف الثاني بسبب تنامي تراجع الأسعار وارتفاع تكاليف الشؤون القانونية والأبحاث والتطوير.

وزادت إيرادات قطاع أدوية الحقن وهو أكبر أنشطة الشركة 4.3 بالمئة في النصف الأول من العام مما دعم إيرادات الشركة ككل لتصل إلى 1.05 مليار دولار.

ويتماشى هذا مع متوسط تقديرات المحللين وفقا لبيانات آي/بي/إي/إس من رفينيتيف.

الرابط المختصر