وزير الإسكان: جار الانتهاء من أعمال الرفع المساحي لمدينة رشيد الجديدة

aiBANK

حابي

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه جارٍ الانتهاء من أعمال الرفع المساحي لمدينة رشيد الجديدة، والبدء في أعمال الجسات، وتركيب لافتات توضح كردون المدينة، وتحديد منطقة الأولوية الأولى لتنفيذ المشروعات بها، والتي بدأ في تحديدها قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية.

E-Bank

وأضاف أنه جرى عقد اجتماع مع المكتب الاستشاري”Dorsch Groupe” المصمم للمدينة للتأكد من تسليم المعلومات المطلوبة كافة لأعمال التخطيط، وتم تسليمه تقارير (الرفع المساحي للمدينة – الجسات الاسترشادية من مشروع بشاير الخير بالمدينة – موقف الطرق المحيطة ).

وتابع: كما جرى التأكيد على توافر معلومات الوضع الراهن كافة لمدينة رشيد القائمة، وكذا تأكيد سرعة الانتهاء من مخطط استخدامات الأراضي والمخطط التفصيلي للمرحلة الأولى لسرعة البدء في التنفيذ.

وأضاف وزير الإسكان أنه بالنسبة للموقف التنفيذي لمشروع بشاير الخير 4 الواقع ضمن المرحلة الأولى للمدينة، فقد تم تسليم الموقع للشركة المنفذة بتاريخ 9 مايو الماضي، وجرى الانتهاء 98% من أعمال التسويات بالموقع، وجارِ تجهيز خلاطة الخرسانة الجاهزة.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للرمال السوداء وتحديد المرحلة الأولى لبدء العمل بعدد 3 مواقع بمشروع الرمال السوداء في منطقة المرحلة الأولى بالمدينة كأولوية أولى طبقا لمحضر التنسيق.

وكان القرار الجمهورية رقم 117 لسنة 2019 لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد نص على إقامة مدينة رشيد الجديدة، في المساحة التي تمتد من بداية مصب فرع النيل برشيد وتمتد غربا حتى مواقع مشروعات الغاز الطبيعي شمال مدينة إدكو، وتتميز المدينة بواجهتها الشاطئية بطول 10كم تقريبا، وتبعد عن الطريق الدولي الساحلي حوالي 5 كم.

الرابط المختصر