PHC 728X90

أرضك تحصل على القرار الوزاري لمشروع المنيا الجديدة باستثمارات 14 مليار جنيه

بكر بهجت

حصلت شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري على قرار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتخصيص 310 فدان بما يعادل 1.3 مليون متر مربع بالمنطقة السياحية الثالثة بمدينة المنيا الجديدة.

ووفقا لبيان الشركة تتضمن اشتراطات التعاقد أن يكون الإشغال السكني 60%، والاستثماري بما يشمل التجاري والإداري 40% من مساحة الأرض، ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع على 6 مراحل رئيسية، لمدة 7 سنوات، على أن يتم تسليم المشروع في عام 2026 وتبلغ التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع نحو 14 مليار جنيه.

وتعاقدت الشركة مع “مكتب التخطيط والعمارة” – الدكتور أبو الفتوح شلبي والدكتور محيي الدين شلبي (PAO) لأعمال المخطط العام والمعماري الرئيسي للمشروع والفائز بالمركز الأول من خلال مسابقة محدودة بين 5 مكاتب/ تحالفات هندسية.

ويعد المشروع أول مجتمع عمراني بالمنيا متكامل الخدمات السكنية والتجارية والصحية والرياضية والترفيهية حيث يضم مدارس دولية، جامعة، مستشفى، مراكز طبية، نادي رياضي، نادي اجتماعي، مراكز تنشئة الطفل، مباني تجاريه اداريه، فندق، مول تجاري، ممشى سياحي ترفيهي، مسجد، كنيسة، قاعات مناسبات واحتفالات، وكذلك محطة خدمة سيارات.

وأكد الدكتور أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري أن مشروع المنيا الجديدة من أبرز إنجازات الشركة، حيث تسعى شركة ارضك لتنفيذ مشروع عمراني متكامل الخدمات بمدينة المنيا الجديدة بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية لتنمية الصعيد وخلق مجتمعات عمرانية متكاملة تتضمن كافة المرافق والخدمات ذات الصلة باحتياجات المواطنين، خاصة الخدمات والمنشآت الصحية والتعليمية، حيث يتضمن الكومبوند مدرسة ومستشفى ومول تجاري.

وأضاف دويدار أن أرضك تمتلك استراتيجية توسعية في محافظات مصر وتسعى دائما لتكون سبّاقة للتواجد والاستثمار في المناطق السكنية المتميزة، حيث انها من أوائل الشركات التي أنشأت المشروعات السكنية بمدينة القاهرة الجديدة، وتعد من أوائل المطورين الذين توجهوا للاستثمار العقاري بالمنيا الجديدة.

الرابط المختصر