جلوبال تليكوم: تأجيل انعقاد عمومية النظر في عرض شراء الأصول إلى 9 سبتمبر

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة جلوبال تليكوم القابضة في جلسته المنعقدة بتاريخ 15 أغسطس 2019 على تعديل تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية المتعلقة بعرض شراء الأصول المقدم من فيون ال تي دي.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه تم تفويض رئيس مجلس الإدارة أو نائبه لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدعوة الجمعية العامة غير العادية لتنعقد في 9 سبتمبر 2019 بدلاً من 27 أغسطس 2019.

وبحسب البيان، من المقرر أن تنظر الجمعية في جلستها الموافقة على العرض المودع من فيون ال تي دي في 25 يونيو 2019 والتي بمقتضاها سوف تقوم فيون أو إحدى شركاتها التابعة بشراء حصص الشركة في جاز، بنجلالينك، جيزي – متضمنة ميد كابل وبنك موبيلينك – الصفقة-.

وحددت الشركة أسعار العرض وهي 313.335 مليار روبية باكستانية مقابل شركة جاز، و24.916 مليار تاكا بنجلاديشي مقابل بنجلالينك، و70.195 مليار دينار جزائري مقابل جيزي متضمنة ميد كابل و14.741 مليار روبية باكستانية مقابل بنك موبيلينك .

وتابعت أن العمومية تنظر أيضًا الموافقة والتصديق على أي معاملات أو مستندات معاملات متعلقة به أو ناشئة عنه بالإضافة إلى الملحقات المرفقة بالعرض المودع من فيون هولدينجز بي . في.

ولفتت إلى أن مجلس الإدارة وافق في جلسته أيضًا على تفويض أحمد محمد إبراهيم حسن مدير الضرائب بالشركة وذلك حتى 31 أكتوبر 2019 في تمثيل الشركة أمام الشركة العقاري والتوقيع نيابة عنها على كافة التوكيلات المتعلقة بالتالي:-

– بترك الخصومة والتنازل عن الدعاوي وتسليم محضر إنهاء المنازعات للمحكمة.

– أي اجراءات مطلوبة لإعادة مجلس إدارة شركة كورتكس للخدمات والاستشارات أو شركة الصناعات الإلكترونية المتقدمة أو شركة أوراسكوم تليكوم للخدمات ال ال سي أو شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار في الهواتف المحمولة بما يشمل تجميد وتمثيل تلك الشركات أمام الهيئات المصرية العامة والمحاكم والجهات القضائية.

– أي إجراء مطلوب لتنفيذ الإنهاء الثاني بموجب اتفاقية تسوية الضرائب المؤرخة 26 يونيو 2019 والمبرمة بين الشركة ومصلحة الضرائب بجمهورية مصر العربية.

وفي 8 أغسطس أعلنت إدارة البورصة المصرية عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدينجز بي في على أسهم شركة جلوبال تليكوم القابضة وذلك بعدد 1.914.322 مليار سهم.

وأفادت إن القيمة الإجمالية لعرض الشراء بلغت 9.724.756 مليار جنيه.

الجدير بالذكر أن شركة جلوبال تليكوم أعلنت عن تلقيها إخطارا بتاريخ 26 يونيو 2019 بأن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت اليوم على عرض الشراء النقدي الإجباري حتى نحو 1.9 مليار سهم والمقدم من شركة فيون هولدينجز بي في، بما يمثل 42.31% من الأسهم المصدر للشركة، بسعر معدل 5.08 جنيه .
وأضافت إنه تم الاتفاق مع مصلحة الضرائب يشمل تسوية كافة الديون الضريبية المستحقة عليها وعلى شركاتها المصرية التابعة، بإجمالي 136 مليون دولار أمريكي.

الرابط المختصر