PHC 728X90

مجموعة عز العرب تُفرج عن 400 سيارة فولفو.. و التسليم للعملاء الاسبوع المقبل

شاهندة إبراهيم

قال المهندس باسم عشماوي مدير عام مجموعة عز العرب للسيارات -وكلاء العلامات التجارية فولفو وبروتون وسيتروين ودي اس واستون مارتن-، أن شركته حصلت أمس على موافقات الإفراج الجمركي عن 400 سيارة للعلامة السويدية فولفو، وستقوم بتسليم السيارات للعملاء بدايةً من الأسبوع المقبل.

وأكد عشماوي في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال إن الشركة الأم تفاعلت مع طلبات اللائحة التنفيذية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المتعلقة بتعهد المصنع بعدم تفعيل جهاز التتبع في السيارات إلى جانب تقديم الأرقام السرية الخاصة بأنظمة تشغيل العربة “DVD” بغرض الإفراج عن سيارات المحتجزة في المؤانى المصرية لقرابة 3 لأشهر.

ويُشار إلى أن مصلحة الجمارك المصرية أصدرت قرار بعدم الإفراج الجمركي عن السيارات ذات الدفع الرباعي، إلا بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الذي يتولى مهام إنشاء قاعدة بيانات تتضمن أرقام شاسيه السيارة، وبيانات الجهاز، والمستورد.

وفرضت الحكومة على الوكلاء المحليين والمستوردين، ضرورة تركيب أجهزة تتبع لمركبات الدفع الرباعي التى تحتوى على أجهزة DVD و GPS، وتأتي هذه الخطوة في ضوء تقنين أوضاع تلك الفئة من السيارات والحد من الاستيراد العشوائي، علاوة على ضرورة تقديم شهادات معتمدة من المصانع العالمية، تفيد بعدم تشغيل أجهزة التتبع الآلي.

وأوضح عشماوي أن الجهاز القومي للاتصالات يختص بإرسال جواب معتمد مرفق به الشهادات الجمركية وأرقام شاسيهات موديلات السيارات إلى الجمارك المصرية، ويعد هذا الجواب بمثابة شهادة ضمان للافراج عن السيارات وبناءًا على ذلك تسلم الجمارك الشحنات المتكدسة إلى وكلائها المحليين.

وقال ” فولفو وأستون مارتن وجيب ودي أس تفاعلوا مع طلبات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ولكن الأزمة تكمن في أن تنفيذ الإجراء يستهلك وقتًا ومجهودًا كبيرا، فضلًا عن أن أول موافقات حصلت عليها الشركة أستغرقت نحو شهر”.

وتوقع عمشاوي أن تنهى كل الشركات مسائل الإفراج عن سياراتها المحتجزة بنهاية شهر أغسطس الجاري على أقصى تقدير، نظرًا لأن هناك جزء متعلق بأن الاسبوع الأخير من شهر يوليو وأول أسبوعين من شهر أغسطس موسم إجازات في أوروبا، وهو ما عطل الوكلاء المحليين عن تنفيذ الإجراءات المطلوبة.

وأكد مدير عام مجموعة عز العرب، إن إفراج الجمارك عن سيارات الدفع الرباعي انفراجة للسوق، وستمكن الوكلاء من الوفاء بالتزامتهم تجاه العملاء.

الرابط المختصر