برايم: إنتهاء الفحص النافي للجهالة لعرض الاستحواذ علي شركتي فاروس

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية عن الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة الخاص بالاستحواذ على نسبة 100% من مساهمة فاروس القابضة في كل من فاروس لتداول الأوراق المالية وفاروس لترويج وتغطية الاكتتاب بالإضافة إلى نشاط أمناء الحفظ.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه جاري الآن مناقشة نتائج الفحص تمهيدًا لتوقيع الاتفاق النهائي على عملية الاستحواذ بعد الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وفي 25 يونيو أعلن مجلس إدارة برايم القابضة، موافقته على تقديم عرض بغرض الاستحواذ على نسبة 100 % على مساهمة فاروس القابضة في كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وكذلك نشاط امناء الحفظ بعد اتمام الفحص الفني النافي للجهالة وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ.

يشار أن برايم القابضة حققت أرباحاً بلغت 2.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 8.2 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 17.6مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 22.06 مليون جنيه بالربع الاول من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خلال الفترة أرباحاً بلغت 53.7 الف جنيه، مقابل أرباح بلغت 4.9 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وأرجعت الشركة تراجع الأرباح الى 3 عوامل؛ تتمثل في انخفاض عائد المتاجرة لمحفظة الأوراق المالية من 3 ملايين جنيه إلى 487 ألف جنيه، بالإضافة إلى عدم تكرار العائد المحصل في 2018 من تصفية برايم قطر بقيمة 1.8 مليون جنيه، فضلاً عن زيادة مصروفات النشاط وتكلفة العاملين من 11.8 مليون جنيه إلى 13مليون جنيه، ارتباطاً بالتضخم.

الرابط المختصر