PHC 728X90

إعمار مصر: أرض مراسي تم شرائها من الدولة في مزاد وتسجيلها بصورة نهائية

رنا ممدوح

قالت شركة إعمار مصر إن أرض مشروع مراسي تم شرائها من الدولة في مزاد، وأنها دفعت ثمنها بالكامل وسجلتها تسجيلا نهائيا وموثقا بالشهر العقاري.

جاء ذلك في بيان للبورصة حول ما تردد عن عدم تمكن الشركة من تسجيل وإشهار بيع الوحدات السكنية التي باعتها لعملائها في أرض مراسي بالساحل الشمالي وذلك لإدعاء أحد الأشخاص ملكيته لجزء من مساحة أرض المشروع.

وأكدت الشركة عدم صحة هذا الإدعاء وعدم وجود أي أساس قانوني يدعمه.

ولفتت الشركة إلى أن الشهر العقاري قام بتسجيل أرض المشروع تسجيلاً نهائياً بعد مراجعة كافة الإدعاءات المقدمة من الغير بما في ذلك الإدعاء أحد الأشخاص ملكيتة لجزء من أرض مشروع مراسي .

وأشارت شركة إعمار مصر إلى أن الشهر العقاري قرر بعد الفحص والدراسة إتمام إجراءات التسجيل لصالح شركة اعمار مصر وعدم الاعتداد بهذة الادعاءات المغلوطة.

وأكدت الشركة على قوة موقفها القانوني وأن ما يثار حاليًا لن يكون له أثر مالي مؤشر عليها، مشيرة إلى أنه ستقوم بالتعامل مع هذة الإدعاءات غير الصحيحة من خلال القنوات القانونية.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 94.29 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2019، مقابل أرباح بلغت 1.10 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال نفس الفترة إلى 1.45 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.75 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 94.29 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 1.1 مليار جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

الرابط المختصر