إيه إم بست ترفع تصنيف شركة جي آي جي للتأمين إلى “+bbb”

aiBANK

فاروق يوسف

أعلنت وكالة التصنيف الإئتماني AM Best أنها قامت برفع التصنيف الإئتماني لشركة جي آي جي للتأمين – مصر إلى مستوي bbb+ من مستوي bbb مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.

E-Bank

وبحسب بيان الشركة، فإنه تم الإعلان عن ذلك رسميًا على موقع الوكالة على شبكة الإنترنت والذي أشادت فيه وكالة التصنيف بشكل كبير بالوضع المالي القوي للشركة ومعدلات الأداء و الربحية الفنية الإستثنائية.

وأضافت الشركة أن هذا التصنيف جاء بعد عملية مراجعة إستمرت لعدة أشهر شملت دراسة تفصيلية لكافة الجوانب المالية والفنية بما في ذلك كفاية رأس المال والمخصصات الفنية وبرامج إعادة التأمين والإستثمارات, إضافة إلى هيكل إدارة المخاطر المؤسسية بالشركة وكذا قوة و دعم الشركة الأم مجموعة الخليج للتأمين

يظهر من البيان الصادر عن الوكالة أن هذا التصنيف يشهد بالقوة المالية الذاتية لشركة جي آي جي للتامين – مصر حيث لم يشر إلى إعتماد الشركة في تصنيفها على أية ضمانات حصلت عليها من الشركة الأم أو أية جهات خارجية اخري , وبالتالي فإن هذا التصنيف يعد أعلى تصنيف تم منحه من قبل الوكالة لشركة تأمين مصرية تقييما لقوتها المالية الذاتية .

وأكدت وكالة AM Best في تقريرها أن الأفاق المتوقعة لحدوث مزيد من التحسن في التصنيف الإئتماني للشركة لا تزال كبيرة في ظل الإشارات الإيجابية على تعافي كافة العوامل الإقتصادية و السياسية في مصر بالتزامن مع بدأ مرحلة جني ثمار برنامج إصلاح إقتصادي و تشريعي شجاع و طموح.

ومن الجدير بالذكر أن شركة جي آي جي للتأمين – مصر هي شركة التأمين المصرية الوحيدة الحاصلة على تصنيف إئتماني من وكالة Moody’s .

وقد شهد تصنيف الشركة من قبل الوكالة أيضا ارتفاعًا متواليًا خلال الفترة الماضية ليصل حاليًا إلى مستوى Ba2 و هو ما يفوق بدرجة كبيرة التصنيفات الممنوحة من وكالة Moody’s للتصنيف الإئتماني لكافة المؤسسات المالية المصرية الأخرى.

شركة جي آي جي للتأمين – مصر هي شركة تأمين ممتلكات مصرية تابعة لمجموعة الخليج للتأمين “gig” والتي تتخذ من الكويت مقراً لها والتي تعد بدورها أحد اللاعبين في سوق التأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والحاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز “A” من وكالة AM Best و المملوكة لإثنين من أكبر الكيانات المالية العالمية وهما شركة مشاريع الكويت ” كيبكو ” وشركة فيرفاكس الكندية .

الرابط المختصر